جرعة التعزيز.. هل ستُدرج حاليا ضمن جواز التلقيح؟

0

المنبر التونسي (جرعة التعزيز) – أكّدت مستشارة وزير الصحة إيناس عيادي في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 9 ديسمبر 2021، أنّ جرعة تعزيز المناعة  (الجرعة الثالثة لتلقيح كورونا) لا يتم إدراجها حاليا ضمن جواز التلقيح الخاص بكوفيد 19.

وذكّرت عيادي بأنّ جواز التلقيح سينطلق العمل به بداية من 22 ديسمبر الجاري للدخول إلى الهياكل والفضاءات العمومية، على غرار المصالح والمقرات التابعة للدولة والجماعات المحلية والهيئات والمنشآت والمؤسسات العمومية، والمؤسسات التربوية والجامعية والمحاضن ورياض الأطفال والكتاتيب ومراكز الرعاية الاجتماعية، والهياكل الصحية والسجون ومراكز الإصلاح والمقاهي والمطاعم ومختلف أصناف المحلاّت والوحدات السياحية والفضاءات المفتوحة للعموم، والأماكن والفضاءات المخصصة للأنشطة الترفيهية وللأفراح ولاحتضان المعارض والملتقيات والتظاهرات الفنية والعلمية والثقافية والرياضية وأماكن العبادة.

 وكشفت أنّ وزارة الصحة ستمكن الأشخاص المعفيين من التلقيح ضد فيروس كورونا والذي يشكل التلقيح خطرا على صحتهم من جواز صحي خصوصي.

 ودعت إيناس عيادي من تخلّفوا على موعد الجرعة الثانية إلى التوجّه اليوم إلى مراكز التلقيح من أجل التطعيم، حتى يتمكّنوا من جواز التلقيح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.