عبد الكافي:”لا يوجد أي حزب جاهز الآن للانتخابات التشريعية”

0

المنبر التونسي (فاضل عبد الكافي) – أعلن حزب آفاق تونس أنه سيعقد مؤتمره الانتخابي الثالث يومي 18 و 19 ديسمبر الجاري تحت شعار “آفاق لكل تونسي” وذلك بعد الانتخاب المباشر لرئيس الحزب من قبل المنخرطين منذ ثلاثة أسابيع  تقريبا وفق رئيس الحزب فاضل عبد الكافي، الذي أوضح خلال ندوة صحفية اليوم الخميس 16 ديسمبر، أن أشغال المؤتمر ستدور بالحمامات وستشهد انتخاب هياكل الحزب ونواب الرئيس في مؤتمر حضوري وبتصويت الكتروني يتم اختتامه بحفل في فضاء التياترو بالعاصمة.

وفي سياق آخر، دعا عبد الكافي السلطة إلى مصارحة التونسيين بحقيقة الوضع الاقتصادي والمالي لا ان تطرحها في المكاتب المغلقة مع اتحاد الشغل.

ووصف عبد الكافي ما اعلنه رئيس الجمهورية بـ”التواريخ التي لا يمكن تسميتها بخارطة الطريق”، مضيفا انه لا يوجد اي حزب جاهز الان الانتخابات التشريعية التي اقرها رئيس الجمهورية في 17 ديسمبر 2022 خصوصا وان القانون الانتخابي لن يكون جاهزا قبل 25 جويلية المقبل.

ودعا عبد الكافي رئيس الجمهورية الى الاعلان في اقرب الاجال عن شكل النظام الانتخابي الذي سيتم اعتماده.

وقال إن العشرية الماضية حكمتها اطراف تريد التسلي بالدولة لكن المرحلة الحالية تحكمها اطراف تريد تدمير الدولة. كما طالب بضرورة المضي في حكومة انقاذ وطني اذا كانت الارادة صادقة في انقاذ البلاد التي تعاني اوضاعا اقتصادية واجتماعية صعبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا