الكاف: موتسيبي يطير إلى الكاميرون ومصير الكان يتأجل

0

المنبر التونسي (كأس أمم افريقيا) – كشفت تقارير مغربية أن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، سيتوجه إلى الكاميرون قبل إعلان القرار النهائي بخصوص تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقرر إقامتها فى موعدها خلال الفترة من 9 جانفي حتى 6 فيفري المقبل
ونقلاً عن الحساب الرسمي لقناة الرياضية المغربية عبر موقع “تويتر”، سيتوجه موتسيبي الى الكاميرون والوقوف بنفسه على استعدادات الكاميرون لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية، علن أن يتم اتخاذ القرار النهائي مساء الأربعاء المقبل”.

ويعقد الاتحاد الافريقي لكرة القدم اجتماعاً على مستوى المكتب التنفيذي على هامش بطولة كأس السوبر التي ستجمع الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا والرجاء الحائز على الكونفدرالية الأفريقية.

وأوضح مصادر القناة أن مساعي صامويل ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني أقنعت المسئولين في الكاف خلال الأيام الماضية بضرورة إقامة البطولة في موعدها وعدم تأجيلها والحفاظ على حقوق الاتحاد الافريقي في اقامتها في الموعد المحدد.

ويرغب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا فى تأجيل البطولة تلبية للضغوط الأوروبية المتزايدة، خاصة فى ظل الرغبة الكبيرة من إنفانتينو فى إعادة العلاقات مع القارة العجوز للأفضل.

ويقود الكاميرونى صامويل إيتو حملة مع رؤساء الاتحادات المحلية في القارة الأفريقية خلال الأيام الماضية للعمل على تخليص كاف من العناصر المسيطرة عليه من الاتحاد الدولي ومطالبته بضرورة إقامة البطولة فى موعدها، خاصة أنه سبق وأن حضر كل المشكلات التي واجهت الاتحاد القاري بعد تدخل فيفا الكبيرة وسيطرة رجالها على كل مقاليد الأمور منذ فترة تولي أحمد أحمد رئاسة الكاف خلفًا لعيسى حياتو.

وشهد إجتماع اليوم انقسامات كبيرة بين أفراد المكتب التنفيذي، بين معسكر فرانكفوني (الدول الناطقة بالفرنسية) داعم لطرح التأجيل ودول كوسافا (جنوب القارة) التي دعمت إقامة النهائيات في موعدها بالكاميرون، وقللت من المخاوف بشأن تأخر التجهيزات في هذا البلد

وتم سحب قرعة البطولة التى يشارك فيها 24 فريقًا للمرة الثانية في التاريخ بعد زيادة عدد المنتخبات بدءًا من النسخة الماضية التى أقيمت 2019 في مصر، وتم تقسيمها إلى 6 منتخبات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا