رئيس الفيفا يرشح 3 دول عربية لاستضافة كأس العالم

0

المنبر التونسي (رئيس الفيفا) – أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن هناك 3 دول عربية تمتلك القدرة على استضافة كأس العالم في السنوات المقبلة.

ومن المقرر أن تستضيف قطر كأس العالم 2022 بعد نحو عام من الآن، كأول دول عربية تحظى بشرف تنظيم البطولة الأكبر في العالم.

وقال إنفانتينو، في تصريحات إعلامية، بشأن مدى قدرة الدول العربية على استضافة المونديال: “الجمهور العربي متعطش لكرة القدم ولشغفها، وهو يستحق الأفضل، وهناك أكثر من دولة قادرة على استضافة كأس العالم”.

وأضاف رئيس الفيفا: “مصر التي نظمت كأس أمم أفريقيا قادرة على استضافة المونديال، وكذلك السعودية، وأيضا المغرب الذي تقدم فيما مضى بملف الاستضافة”.

وأكمل: “العالم العربي يتوق لاستضافة حدث كبير، ولدى مثل هذه البلدان ملاعب مميزة، وأنا كرئيس للفيفا أسعد بذلك”.

يذكر أن الفيفا أشرف مؤخرا على إقامة بطولة كأس العرب في قطر، كبروفة مصغرة لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، وحظيت البطولة بنجاح كبير على كل المستويات سواء فنيا أو جماهيريا أو تنظيميا، مما دفع الاتحاد الدولي للتأكيد على ضرورة إقامة البطولة بشكل دوري.

وعن مقترح إقامة بطولة كأس العالم كل عامين علق إنفانتينو بالقول: “الأمر الآن قيّد المناقشة، وهناك العديد من الدول تدعم ذلك وأخرى تعارض، لكن لننتظر ونر هل فكرة العامين بإمكانها المساهمة في انتشار أكبر للمسابقة على مستوى العالم من ناحية الاستضافة أم لا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا