شركة فايزر تعلن فشل لقاحها مع الأطفال الأصغر سنّاً

0

المنبر التونسي (فايزر) – أعلنت شركة فايزر الأمريكية أن تجارب لقاحها على الأطفال بين عامين وخمسة أعوام تُظهر أنه لا يوفر المناعة المتوقعة لدى الأطفال في هذه السن، بحسب ما أوردته شبكة CNN الأمريكية.

الشركة لفتت إلى أنها ستضيف إلى اختباراتها جرعة ثالثة إضافية من هذا اللقاح لجميع الأطفال والرضع من عمر 6 أشهر إلى 5 سنوات، بعد أن ألقى استشاريوها الخارجيون المستقلون نظرةً على البيانات المُجمعة حتى هذه اللحظة.

حيث أظهرت البيانات أن جرعتين من لقاح فايزر/بيونتك المخصص للأطفال لم توفرا المناعة المُتوقعة في الأطفال من عمر سنتين إلى خمسة، بالرغم من أنهما كانتا ناجحتين في الأطفال الأصغر من عامين.

نتيجة لذلك، سوف تقوم الشركة بتعديل التجربة، وتضيف جرعة ثالثة إضافية.

فيما أضافت الشركة، في بيان لها: “سوف تشمل الدراسة الآن تقييم تأثير إعطاء جرعة ثالثة بحجم 3 ميكروغرامات بعد الجرعة الثانية بشهرين على الأقل، لتوفير أعلى مستويات الحماية للأطفال في هذا العمر”.

كانت فايزر قد قللت جرعة لقاحها من أجل الأطفال، بعدما كانت جرعة اللقاح للأطفال من عمر 12 عاماً فأكبر هي 30 ميكروغراماً. وخفَّضت فايزر وبيونتك الجرعة إلى 10 ميكروغراماً للأطفال في سن 5 إلى 11 عاماً، وخفضته أكثر من ذلك ليكون 3 ميكروغرامات للأطفال الأصغر من 5 سنوات.

كذلك نوهت الشركة إلى أن قرارها بإضافة جرعة ثالثة من 3 ميكروغرامات للأطفال فوق 6 أشهر وأقل من 5 سنوات، يعكس التزامها بالحرص في اختيار الجرعات الصحيحة لتحقيق الاستفادة القصوى مع المخاطر الأقل.

يشار إلى أن فايزر طورت لقاحها لكوفيد-19 مع شركة بيونتك الألمانية، وتتوقع حالياً أن تبلغ عائداته 31 مليار دولار في العام المقبل. وتعتزم الشركة إنتاج أربعة مليارات جرعة في العام المقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا