Startup Nest: حضانة متخصصة في خدمة الباعثين الشبان التونسيين !

0

المنبر التونسي (Startup Nest) – إنعقد الحفل الختامي لبرنامج Startup Nest  يوم 16 ديسمبر 2021 بضواحي تونس العاصمة و أقيم عرض للمشاريع المحتضنة.

 Startup Nest هو ثمار شراكة بين  Wiki Start Up و المنظمة غير الحكومية SPARK ووزارة الخارجية الهولندية . منظمات تهدف إلى تعزيز تشغيلية الشباب والنهوض بريادة الأعمال وإنشاء الشركات الناشئة.

“Startup Nest” هو برنامج لاحتضان ودعم الشباب بالأفكار في هيكلة وإدارة مشاريعهم ، تدريب فرقهم ، بالإضافة إلى التوجيه الفني  وهذا من خلال المجموعات المتخصصة.

طوال عملية الحضانة التي تم إعدادها في إطار هذا البرنامج ، تم دعم رواد الأعمال المختارين من قبل الجهات التابعة لهذا الأخير. هذا جعل من الممكن أن تسهيل وصول حاملي الأفكار إلى السوق وجمع الأموال.

تم اختيار  14 شركة ناشئة في إطار هذا البرنامج ، 4 في مجال الخدمات المالية الرقمية FinTech و 10 في مجال التكنولوجيا الفلاحية Agritech لاحتضانهم من خلال الدعم الكامل والشخصي الموجه حول التدريبات والأنشطة المختلفة.

إن اختيار Agritech و Fintech موضع ترحيب. وبالتالي ، فإن Wiki Start Up وشركاؤها نجحوا في توجيه هذا البرنامج نحو المجالات والقطاعات التي تمكن من إبراز الإبداع وخلق  روح المبادرة لدى رواد الأعمال الشبان.

الفكرة هي تعزيز كل هذه الطاقة الإبداعية  و الخروج بمشاريع تشهد  ارتباطًا وثيقًا بالواقع والاهتمامات اليومية للشباب والمجتمع.

من خلال هذا البرنامج، تم تدريب رواد الأعمال المختارين في المجالات التي تعزز الوصول إلى الأسواق بهدف تسهيل حياتهم المهنية. لقد أتيحت لهم الفرصة للالتقاء والتحدث أمام الخبراء الفاعلين في مجال ريادة الأعمال التونسية و الأجنبية وحتى المستثمرين  من أجل الحصول على التمويل.

تعد الشركات الناشئة الآن جزءًا من شبكة Start Up wiki ، والتي تتيح لها أن يتم تصنيفها و بالتالي يمكن التعرف عليها على منصات التوفيق الدولية، كما تكتسب أيضا مصداقية معينة مع آليات أخرى وهذا باستخدام خطة العمل الخاصة بهم  قابل للتمويل ومحدّد جيدًا.

شركاء ذو قيمة:

سيكون أصحاب المشاريع طوال فترة الحضانة تحت إشراف شركاء المشروع و ذلك بقيادة Wiki Start Up.

MS Solutions، شركة ناشئة متخصصة في الخدمات النقدية الإلكترونية، موجودة في جميع سلسلة القيمة لأنظمة الدفع عبر الهاتف الجوال ووفرت دعمها للفائزين في مجموعة FINTECH؛

شركة Ezzayra Solution، احدى الشركات المختصة في انتاج الحلول المبتكرة في قطاع الزراعة والرائدة إقليميا في قطاع الخدمات التكنولوجية لفائدة المزارعين. وتولت هذه  الشركة، التي كانت شريكة لبرنامج Startup Nest ، دعم مجموعة AGRITECH.

و أخيرا، PARIS & CO، و هي وكالة للتنمية الإقتصادية و الإبتكار في باريس و ضواحيها، و التي تدعم نشر الإبتكار من خلال إحتضان أكثر من 500 شركة ناشئة فرنسية و أجنبية سنويا. وقدمت دعما قطاعيا لفرق Wiki Start Up كما قامت بتسهيل وصول الشركات الناشئة المختارة إلى الأسواق الفرنسية.

حول Wiki Start Up:

أول حاضنة مشاريع قطاع خاص في تونس، تم اطلاقها في سنة 2011، تقدم خدمات لرواد الأعمال و المستثمرين.

Wiki Start Up تشجع الشركات الناشئة المبتكرة من خلال تقديم بيئة كاملة موجهة نحو الإبتكار و تسهيل وصولهم إلى أدوات تطوير الأعمال المحددة و التمويل و التمتع بشبكة مهنية دولية تسمح لهم بالنمو السريع.

نظرا لكونها محضنة للحاضنات، تقدم WSU مجموعة من الخدمات كدعم إنشاء البرامج الفرعية وإدارة المشاريع إلى جانب تعزيز نتائج البحث، بما في ذلك إحتضان و تسريع الشركات الناشئة.

حول سبارك :

ننمي قطاعي التعلیم العالي وریادة الأعمال لتمكین الشباب الطموح من تنمیة مجتمعاتها المتأثرة بالصراعات أو التي تمر بمرحلة انتقالیة.

تعمل سبارك في تونس على مواجھة معدلات البطالة المرتفعة بین الشباب التونسي من خلال التشجیع على تنمیة القطاع الخاص عبر التدریب على ریادة الأعمال ودعم المؤسسات الصغیرة والمتوسطة.

برنامج التشغیل في إفریقیا من أجل التنمیة :

التشغیل المحلي في إفریقیا من أجل التنمیة ھو برنامج لخلق فرص عمل، یسعى إلى تعزیز ثقافة ریادة الأعمال بین الشباب في تونس والصومال.

من خلال تطویر أفكار المشاریع، وتوفیر التدریب والتوجيه ، ودعم الوصول إلى فرص التمویل ، یھدف البرنامج إلى الحد من الھجرة الاقتصادیة وتشجیع الشباب على إنشاء مشاریع محلیة.

برنامج التشغیل المحلي في إفریقیا من أجل التنمیة ھو برنامج ممول من وزارة الخارجیة الھولندیة، تقوم سبارك بتنفیذه في تونس عبر شركاء محلیین.

لمزيد من المعلومات، زوروا صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي:

https://www.facebook.com/startupnestbywikistartup

https://www.facebook.com/wikistartuptunisia

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا