أكثر من 100 جمعية بيئية تندّد بتعطّل السّياسات البيئيّة في تونس

0

المنبر التونسي (السياسات البيئية) – ندّدت اكثر من مائة جمعية بيئيّة محليّة “بتعطّل السّياسات البيئيّة” وذلك خلال تجمّع لها، الثلاثاء المنقضي.
ووجهت الجمعيات خلال هذا التجمّع، الذي انتظم تحت شعار “الوضع البيئي ليس استثنائيا ولكنه هيكلي”، نداء الى الحكومة مطالبة من خلاله بتغيير نموذجها المعتمد في التصرف في الملف البيئي.
واستنكرت الشبكة غياب سياسة بيئية “واضحة ترتكز على حوكمة منظمة ومتماسكة ومشتركة بين القطاعات وقانونية”، وفق بلاغ لها نشرته الخميس.
وتطرق الخبراء المشاركون في اللقاء إلى “التناقضات المختلفة التي تعاني منها السياسات الحالية التي أدت إلى الوضع الكارثي الحالي والتي قد تهدد في نهاية المطاف استدامة البيئة والمتساكنين.
وتم بالمناسبة تقديم أربعة محاور كأولويات تتطلب تدخلا عاجلا من قبل الحكومة لاسيما مشكل الموارد المائية والتلوث بكافة أشكاله والتنوع البيولوجي والانتقال الطاقي، وهي ملفات وقع تشخيصها واعداد توصيات بشأنها ورفعها الى الحكومة قصد الخروج من الأزمة البيئية الحالية.
واختتم اللقاء بصياغة سلسلة من التوصيات سيتم مشاركتها مع مختلف الجهات الفاعلة في جميع مناطق البلاد قبل توجيهها لاحقا إلى الحكومة، وفق المصدر ذاته.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا