صفاقس: تسجيل أول إصابة وافدة من الخارج بمتحور “أوميكرون” وارتفاع طفيف في نسبة الإصابات

0

المنبر التونسي (أوميكرون) – بينت نتائج عملية التقطيع الجيني، تسجيل ولاية صفاقس لأول حالة إصابة بمتحور “أوميكرون” من فيروس “كورونا”، وهي “إصابة وافدة وليست محلية” تم اكتشافها لأحد التونسيين العائدين من الخارج، بحسب ما أفاد به اليوم الاثنين المدير الجهوي للصحة بصفاقس، الدكتور جوهر المكني “وات”.

وقال المكني، إن الحالة الصحية للمصاب جيدة” وهو يخضع حاليا للحجر الصحي الاجباري في منزله، مؤكدا أن البحث الوبائي الذي أجرته الفرق الصحية للمحيطين بالمصاب ومخالطيه والمتمثل في تحاليل تقصي، بين خلوّهم جميعا من الإصابه بالمتحور الجديد المعروف بسرعة انتشاره، على أن تبقى متابعة احتمالية ظهور إصابات في صفوفهم متواصلة.

وتتواصل عمليات التقطيع الجيني التي انطلقت في الفترة الماضية للعديد من الإصابات في الجهة متواصلة بحسب المدير الجهوي للصحة، علما وأن نتائج كل العمليات السابقة بينت استمرار هيمنة متحور “دالتا”.

من جهة أخرى تعرف الحالة الوبائية العامة في صفاقس في علاقة بالفيروس ارتفاعا طفيفا في مؤشرات ونسب الإصابات بالوباء، حيث تم تسجيل 4 وفيات جديدة خلال ال24 ساعة الماضية و35 إصابة جديدة من مجموع 210 تحاليل منجزة، أي بنسبة إيجابية تفوق 16 بالمائة.

ويقيم حاليا بأقسام العناية المركزة، 14 مصابا بالوباء، وبقسم الكوفيد 40 مصابا وبالمصحات الخاصة 6 مصابين.

في المقابل بلغ عدد التلاقيح المنجزة في الجهة، مليون و167 ألف تلقيح إلى حدود 31 ديسمبر المنقضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.