مدنين: حالة وفاة بكورونا و511 إصابة جديدة

0

المنبر الونسي (كورونا) – سجلت ولاية مدنين خلال 24 ساعة الماضية حالة وفاة لمسن مصاب بكورونا يبلغ من العمر 82 سنة غير ملقح، ليرتفع عدد الوفيات منذ ظهور جائحة كورونا إلى 1308 من مختلف معتمديات ولاية مدنين حسب ما أفاد به الدكتور زيد عنز مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين لمراسل شمس أف أم بالجهة.

وأضاف عنز أنه تم تسجيل 511 إصابة جديدة بالفيروس، منهم 6 حالات وافدة (3 من ليبيا عبر معبر راس الجدير من معتمدية بن قردان و3 من أوروبا) من جملة 1670 عينة تم رفعها لمخابر الجهة بنسبة حدوث 30.6%،  ليصبح العدد الجملي للمصابين بكورونا منذ فتح الحدود 42.270 من مختلف معتمديات ولاية مدنين.

واحتلت معتمدية جرجيس المرتبة الأولى جهويا على مستوى عدد الإصابات بـ 126 إصابة منهم 23 في صفوف التلاميذ ورضيعين اثنين.

كما عرفت معتمدية جربة حومة السوق خلال الساعات الفارطة ارتفاعا في عدد الاصابات وجاءت في المرتبة الثانية جهويا ب121 إصابة منهم 23 تلميذ و 3 رضع.

وبلغ عدد المصابين في صفوف التلاميذ خلال 24 ساعة الماضية 120 تلميذ وتلميذة  و8 رضع.

وأفاد الدكتور زيد عنز، أن العدد الجملي للتلاميذ المصابين منذ شهر جانفي بلغ 1764 تلميذ وتلميذة من مختلف معتمديات ولاية مدنين إلى غاية صباح اليوم الأربعاء.

وفي متابعة للحملة الجهوية للتلقيح ضد كورونا، بلغ عدد الجرعات المقدمة يوم أمس 187 جرعة بحسب د.زيد عنز الذي وصف هذه الحصيلة بالهزيلة داعيا المواطنين للإقبال علي مراكز التلقيح بالإضافة إلى احترام البرتوكول الصحي في ظل تزايد عدد المصابين بكورونا خلال الأيام القريبة الماضية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.