جامعة المتقاعدين ترفض التقليص في الجرايات وتُقرر توخي السبل النضالية

0

المنبر التونسي (التقليص في الجرايات) – عبرت اليوم الخميس 27 جانفي 2022 الجامعة العامة للمتقاعدين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل عن رفضها للتقليص من جرايات كل المتقاعدين.

وخلال تدخل هاتفي له في برنامج الماتينال، أكد الكاتب العام للهيكل النقابي عبد القادر نصري، أن الجامعة ستتوخى كل السُبل النضالية دفاعا عن المتقاعدين، مبينا أن القوانين المنطمة للوظيفة العمومية وللقطاع العام سيئة.

وتابع نصري، أن هناك مشكل نقص سيولة في البلاد فتم الإلتجاء للتقليص من كتلة الأجور عبر التقليص في جرايات المتقاعدين تحت غطاء تعديل ضريبي.

وكشف أن التخفيض في الجرايات شمل كذلك من جراياتهم 180 دينارا، مؤكدا أن أحد المتقاعدين اتصل به وأبلغه أنه تم تخفيض 400 دينار من جرايته وفق قوله.

وذكر المتحدث أن التقليص في الجريات شمل منخرطي الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الإجتماعية (CNRPS) وكذلك الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي (CNSS)، مشيرا إلى أنه وإلى حد اليوم 27 جانفي لم يتم صرف جرايات البعض من المتقاعدين.

وقال عبد القادر نصري إن الوضع سيء جدا، ‘ارتفاع في الأسعار عدم تمتيع المتقاعدين بالزيادات في الجرايات واليوم يتم الخصم فيها’.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.