البنك الافريقي للتنمية ووزارة التشغيل يتفقان على الانطلاق في بلورة برنامج تعاون مشترك في مجال المبادرة الخاصة

0

المنبر التونسي (البنك الافريقي للتنمية) – اتفقت وزارة التشغيل والبنك الافريقي للتنمية على الإنطلاق في بلورة برنامج عمل وتعاون مشترك في مجال المبادرة الخاصة ووضع مخطط تنفيذي دقيق وواقعي وقابل للتفعيل على المديين القريب والمتوسط وذلك خلال جلسة عمل جمعت وزير التشغيل والتكوين المهني نصرالدين نصيبي ومدير عام منطقة شمال إفريقيا بالبنك الإفريقي للتنمية، محمد العزيزي.

كما تم الاتفاق، حسب بلاغ نشرته الوزارة مساء اليوم، على اعتماد مقاربة تشاركية تهدف إلى الإستفادة من كل الممارسات الجيدة والتجارب الناجحة المماثلة وتوفير كل أسباب نجاعة التعاون وفاعليته.

وجدّد العزيزي، حسب ذات البلاغ، التأكيد على إستعداد البنك لدعم برنامج عمل الوزارة والحكومة التونسية في ملف المبادرة الخاصة واحداث المؤسسات، مصرّحا بأنّ البنك يعمل في إطار استراتيجياته المستقبلية على إحداث بنك خصوصي لتمويل المبادرة الخاصة.

وتمّ خلال الجلسة متابعة مشاريع التعاون المشتركة بين الوزارة والبنك الافريقي للتنمية في مجال التشغيل والمبادرة الخاصة والتباحث حول إمكانيّات تعاون جديدة بين الطّرفين.

وأكّد الوزير بالمناسبة على أنّ البنك الافريقي للتّنمية يمثّل شريكا استراتيجيا للوزارة باعتبار تلاءم برامجه المستقبلية العملية مع التوجهات الجديدة للوزارة والحكومة في مجال معالجة ملف دعم نسق إحداث المؤسسات الخاصة وذلك من خلال تصويب منهجية العمل وتنظيم وتحسين منظومة التسيير والمتابعة والتقييم في مجال المبادرة الخاصة والذي سيكون أحد أهم أولويّات التّعاون مع البنك الافريقي للتّنمية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.