قفصة: إيداع 8 أشخاص السجن للإشتباه في تورّطهم في سرقة معدّات ومحرّكات من إحدى مقاطع إستخراج الفسفاط بالمظيلة

0

المنبر التونسي (إيداع 8 أشخاص السجن) –  أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بقفصة بطاقات إيدع بالسجن في حقّ ثمانية أشخاص من بين المشتبه في تورّطهم في قضية سرقة وإختلاس معدّات ومحرّكات ومواد معدنية من مقطع الجلاّبية لإستخراج الفسفاط الخام التّابع لشركة فسفاط قفصة والواقع بمعتمدية المظيلة.

وقال الناطق الرسمي بإسم محاكم قفصة، حليم عبادة، اليوم الإثنين، في تصريح لـ »وات »، أن 8 أشخاص من بين 19 مشتبها في تورّطهم في قضيّة سرقة معدّات مختلفة من أحد مقاطع إستخراج الفسفاط بإقليم شركة فسفاط قفصة بالمظيلة، هم حاليا مودعون في السجن المدني بقابس، في حين تحصّن 9 أشخاص آخرون مطلوبون في نفس القضية بالفرار، وأبقى قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بقفصة شخصين آخرين بحالة سراح.

وأوضح، في هذا السياق، أنّ النيابة العمومية قد وجّهت لهؤلاء الأشخاص تهما تتعلّق بتكوين وفاق من أجل الإضرار بالممتلكات العامّة والخاصّة وتدليس ومسك وإستعمال مدلّس، وذلك بعد حجز شاحنة مُحمّلة بمحرّكات وبمعدّات ومواد معدنية، تمّت سرقتها من مقطع الجلاّبية لإستخراج الفسفاط تابع لشركة فسفاط قفصة بمعتمدية المظيلة.
وكان قاضي التحقيق قد باشر الأسبوع الماضي التحقيقات بشأن هذه القضية وخاصة بعد أن ثبُت للنيابة العمومية أنّ شركة فسفاط قفصة التي تملك هذه المعدّات والمحرّكات والمواد المعدنيّة لم تقم بأي إجراء أو معاملة قانونيين للتفريط أو بيع هذه المعدّات.

وحسب الناطق الرسمي بإسم محاكم قفصة فإنّ إطارات إدارية وفنّية بشركة فسفاط قفصة وأشخاصا آخرين ينشطون في الإتجار بالمواد الحديدية هم من بين المشتبه بهم الذين شملتهم إلى حدّ الآن التحقيقات القضائية في هذه القضيّة.

وأضاف، في هذا الصدد، أن التحقيقات الجارية كشفت كذلك عن أن أفرادا من هذه الشبكة سبق لهم أن قاموا بسرقة وإختلاس معدّات ومحرّكات ومواد معدنية على ملك شركة فسفاط قفصة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.