هيئة الانتخابات تنشر قائمات الناخبين وتفتح باب الإعتراض

0

المنبر التونسي (هيئة الانتخابات) – أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنها تضع على ذمة العموم انطلاقا من اليوم الاثنين 31 جانفي 2022، القائمات الأولية للناخبين المسجلين إلى موفى سنة 2021 وتفتح باب الاعتراض.

وجاء في بلاغ أصدرته الهيئة ، أنه عملاً بمقتضيات الفصل 24 من القرار عدد 6 لسنة 2017، والمتعلّق بقواعد و إجراءات تسجيل الناخبين، فإنها تضع على ذمّة العموم القائمات الأولية للناخبين المسجّلين إلى موفّى سنة 2019 وذلك ابتداء من يوم الاثنين 31 جانفي 2022 إلى غاية يوم الثلاثاء 15 فيفري 2022 وذلك بمقرات الإدارات الفرعية للانتخابات وبمقرات المعتمديات بالنسبة للناخبين المسجّلين بالداخل، وبمقرات البعثات الدبلوماسية بالخارج بالنسبة للناخبين المسجّلين بالخارج.

وقالت هيئة الانتخابات إنه يمكن كذلك الاطلاع على قائمات الناخبين الأولية بالموقع الرّسمي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات أو عبر خدمة الهاتف الجوال (*195*N°CIN#)

كما أعلمت الهيئة أنها تضع، على ذمّة المعترضين، بمقرّاتها الفرعية وعلى موقعها الإلكتروني جملة المطبوعات المتعلّقة بالاعتراض على قائمات الناخبين.

يُذكر أن شبكة مراقبون وجّهت أمس الأحد رسالة مفتوحة إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ضمّنتها جملة من الاستفسارات بشأن مدى استعداد الهيئة لتنظيم الاستفتاء المقرر يوم 25 جويلية 2022.

من جهته رد اليوم عضو هيئة الانتخابات على شبكة مراقبون في تدخل هاتفي له في برنامج الماتينال على شمس أف أم، وأكد أن الهيئة جاهزة لتنظيم الاستفتاء.

القائمات الأولية للناخبين المسجلين إلى موفى سنة 2021: https://bit.ly/3ILddXc

عناوين الهيئات الفرعية: https://bit.ly/3rXsmhq

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.