الهايكا : إيقاف برنامج “الإثنين الرياضي” على قناة تونسنا نهائيا

0

 المنبر التونسي (ايقاف برنامج الاثنين الرياضي) – قررت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري إيقاف برنامج “الإثنين الرياضي” على قناة تونسنا نهائيا ، و أعلنت الهيئة في بلاغ لها اليوم الجمعة 4 فيفري 2022 ، أن قرارها يعود إلى المخالفة الجسيمة التي وقعت في حلقة 24 جانفي 2022 من البرنامج والتي تمثلت في بثّ خطاب فيه مس من كرامة الإنسان وتبادل لعبارات ثلب وتوجيه اتهامات بين مقدم البرنامج والمعلق القار به.

و بالإضافة إلى إيقاف البرنامج تقرر عدم  إعادة بث الحلقة موضوع القرار وسحبها من الموقع الالكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها، ودعوة القناة إلى الالتزام بتنفيذ قرار الهيئة وعدم الالتفاف عليه بأي شكل من الأشكال بما من شأنه أن يعرضها إلى العقوبات الواردة بالمرسوم 116 لسنة 2011.

تحولت المنابر الاعلامية في تونس الى ساحة مصارعة للسب و الشتم و تبادل الاتهامات و لم يتدنى مستوى بعض الحوارات التلفزية إلى هذا المستوى من قبل . و حلقة يوم الاثنين ” الاثنين الرياضي ” خير مثال على هذا التدني .

حيث وقع جدال بين مقدم البرنامج الصحبي بكار و الحكم الدولي السابق مكرم اللقام حول رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجرئ ليتحول إلى تبادل اتهامات قام اثره الحمك الدولي بمغادرة البرنامج . و انطلق الجدال حين اتهم مقدم البرنامج الحكم الدولي بدعم رئيس الجامعة قائلا ” كنت تمشي لدارو تغسل و تنظف و تسربي الطاجين ” ، ليستشيط مكرم اللقام غضبا و يهم بالمغادرة حينها قال مقدم البرنامج ” و الله لا عاد تعفسوا البرنامج ” .

هذا المعاملات في الحوارات التلفزية تعكس أزمة اخلاقية في مجتمعنا التونسي و التي لم يسلم منها قطاع الإعلام .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.