الطبوبي: تخفيض تصنيف تونس  إلى (CCC) كان منتظرا وهو”الصاعقة”

0

المنبر التونسي (الطبوبي) – قال الأمين عام للاتحاد العام التونسي للشغل  نور الدين الطبوبي، اليوم السبت 19 مارس 2022 أنّ تخفيض تصنيف تونس السيادي من (-B ) الى (CCC) كان منتظرا واصفا ذلك بـ”الصاعقة” معتبرا أنّ تونس وصلت الى الهاوية.

وقال الطبوبي، في تصريح اعلامي، خلال مؤتمر الاتحاد الجهوي للشّغل بسيدي بوزيد: “المشكل الأساسي اليوم هو أنّ الأمل بدأ يتلاشى شيئا فشيئا …شبابنا فقد الثقة في الحكام وفي كل النخب السياسية وبدأت تستقطبه قوى الفكر التكفيري والكناطرية وغيرهما وقوراب الموت”، وفق ما نقله موقع “الشارع المغاربي”.

وأضاف: “ليست هذه تونس التي حلم بها شبابنا وليست تونس التي قدمت شهداء وعلى رأسهم الشهيد المؤسس خالد الذكر فرحات حشاد الذي قدم دمه من أجل هذا الوطن …للاتحاد دور اجتماعي ودور وطني بالأساس “.

وتابع: “ليس امامنا أيّ خيار إلاّ أن نكون أوفياء لهذا الوطن وأن نكون فداء له والوطنية عقيدة تكسب من خلال الممارسة …يوم أمس كانت الصاعقة الحقيقة ولكن التخفيض كان منتظرا …وصلنا الى الهاوية”.

وواصل: “التقارير تستند الى عدة معطيات وما يؤلمني ويؤلم اغلب التونسيات والتونسيين هو ان لنا كل مقومات النجاح بامتياز ولكن للاسف العقل والفكر المدبر هو الذي نعاني منه اليوم”.

وأكد قائلا: “هذه المنظمة التي هي ملك للشعب ومكسب من مكاسب دولة الاستقلال… الاتحاد العام التونسي للشغل هو الشجرة وخيمة كل من يلتجأ اليها وكلّ مظلوم ..لا نفرق بين يسار ويمين ..هذه ميزة الاتحاد”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا