تحطّم طائرة عسكرية أمريكية شمالي النرويج

0

المنبر التونسي (طائرة عسكرية أمريكية) – تحطّمت طائرة عسكرية أمريكية، فجر السبت 19 مارس 2022 كان على متنها 4 أشخاص شمالي النرويج، خلال مشاركتها في مناورات لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقال التلفزيون النرويجي (NRK) إن الطائرة العسكرية سقطت خلال مناورات “الرد البارد 2022” التي يجريها الناتو، فيما قال المتحدث باسم مركز الإنقاذ الرئيسي شمالي النرويج (HRS)، يان إسكيل سيفرينسن، إن عمليات البحث تجري بصعوبة، بسبب سوء الأحوال الجوية في المنطقة التي سقطت فيها الطائرة، وعلى متنها 4 أشخاص، كما ذكر أنهم لا يملكون معلومات حول مصير أفراد الطائرة.

وأكد رئيس دائرة الاتصال في القوات المسلحة النرويجية، أولي كريستيان إيماوس، إنه لا تتوفر لديهم معلومات حول جنسية الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة الأمريكية العاملة في إطار مهام الناتو.

وذكرت البحرية الأمريكية في حسابها الرسمي على موقع تويتر، أن الطائرة تابعة لسلاح مشاة البحرية الأمريكية، وأن سبب الحادث لا يزال قيد التحقيق.

ويشار إلى أن الناتو كان قد بدأ في وقت سابق مناورات أطلِق عليها اسم “تمرين الاستجابة الباردة”، بمشاركة أكثر من 30 ألف جندي من 27 دولة، يتدرّبون في درجات حرارة ما دون الصفر.

وتهدف مناورات “الرد البارد 2022” لاختبار قدرة النرويج على تلقي تعزيزات خارجية في حال تعرضها لعدوان من دولة ثالثة، عملاً بالمادة الخامسة من ميثاق الحلف الأطلسي، التي تنص على الدفاع المشترك في حال تعرض أحد أعضاء الحلف لهجوم.

وانطلقت التدريبات بعمليات بحرية، ونقل قسم من قوة التدخل السريع الأطلسية براً، وهي مهمة موكلة هذه السنة إلى فرنسا وبقيادتها.

 

وكالات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.