(فيديو) قيس سعيّد:”تونس تحظى بالسيادة في الخارج وهناك سيادة للشعب في الداخل”

0

المنبر التونسي (قيس سعيد) – شدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الإثنين، على أنّه لا مجال للعبث بالدولة ومؤسساتها، وكلّ من يُحاول الوصول إلى الاقتتال الداخلي سوف تتصدى له قوات الدولة ومؤسساتها.

وقال: ” الدولة التونسية تحظى بالسيادة في الخارج، وهناك سيادة للشعب في الداخل.. ومن يُريد أن يعبث بها أو أن يصل إلى الاقتتال الداخلي فهناك قوات ومؤسسات ستصدّه عن مآربه السخيفة”، وفق قوله.

واعتبر قيس سعيّد أنّ “الدولة كانت تتهاوى ومطالب حلّ مجلس النواب كانت في كلّ مكان، وهو ما دفع إلى اتخاذ إجراءات استثنائية بتاريخ 25 جويلية الفارط”.

وأوضح قائلا: “رغم الدعوات لحلّ المجلس، ذلك لم يتمّ نظرا إلى أنّ حلّه مخالفا للدستور لذلك، ووقع الاكتفاء بتجميده إلى حين تنظيم انتخابات جديدة”.

“الاستشارة الوطنية قاعدة لحوار وطني..”

وفي سياق متصّل، قال رئيس الدولة إنّ الاستشارة الوطنية تمّ اعتمادها في دول عدّة، مضيفا أنّه “اتطّلع على عديد الاستشارات التي تمّت عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأكّد سعيّد أنّه لم يُغيّر الدستور باستشارة وطنية، قد تكون نتائجها قاعدة لحوار وطني حقيقي، ليس حوارا على شكل الحوارات المزيّفة التي كانت تتمّ في وقت من الأوقات، وفق قوله.

واختتم سعيّد كلمته خلال اجتماع مجلس الأمن القومي بتأكيده على أنّه “سيحمل الآمانة وأوزارها وأنّ هناك دولة ومؤسسات تحمي الدولة ولا مجال لترك بلادنا ووطننا لمن يُريدونا بيعها”، وفق تعبيره.

https://www.facebook.com/watch/?v=3098856237035263

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.