وزير الداخلية يلتقي وفدا من اللجنة الفرعيّة لمنع التعذيب التابعة للأمم المتحدة

0

المنبر التونسي (وزير الداخلية) – التقى وزير الداخلية، توفيق شرف الدين، مساء امس الجمعة بمقر الوزارة، وفدا من اللجنة الفرعية لمنع التعذيب التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، يُؤدّي زيارة إلى تونس تتواصل إلى غاية 2 أفريل الجاري، برئاسة عبد الله ونير.
ووفق بلاغ للوزارة، تم خلال اللقاء تقديم عرض مختصر لنتائج الزيارات التي قام بها الوفد في علاقة بمجالات تداخل وزراة الداخلية، وسبل تعزيز وتدعيم آليات تكريس المنظومة الحقوقية بالوزارة باعتماد مقاربة تشاركية بالتنسيق مع المنظمات والهيئات الوطنية والدُوليّة.
وأكد شرف الدين، بالمناسبة، أن مختلف مصالح الوزارة تواصل بذل مجهوداتها لتكريس المسار الحقوقي، قصد الإرتقاء بالمعايير المُثلى لحقوق الانسان وتحسين ظروف الاحتفاظ، مع مراعاة الحريات العامة والفردية.
كما أشار إلى أن « التجاوزات، وإن وُجدت في بعض الأحيان، تُعتبر استثناءا »، مشددا على « انفتاح تونس على جميع التوصيات التي ستتقدم بها اللجنة ».
من جهته، نوّه رئيس الوفد، حسب نص البلاغ، « بالتنسيق والتعامل الإيجابي والسريع للوزارة مع عناصر الوفد خلال قيامهم بزياراتهم إلى عدد من مراكز الأمن والحرس الوطنيين للإطلاع على ظروف الاحتفاظ، وإتمامهم لمهامهم في أحسن الظروف ».
كما أثنى على سهولة الدخول إلى المراكز المذكورة وحسن الاستقبال وظروف الاحتفاظ في مجملها، مثمّنا عمل ومجهودات الوحدات الأمنية، وفق المصدر نفسه.
وكانت اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب لدى الأمم المتحدة، قد أدت زيارة الى تونس أول مرة سنة 2016، بعد انطلاق عمل الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب، وكان من المبرمج زيارة تونس مرة ثانية سنة 2020، إلا أنها تأجلت بسبب جائحة كوفيد-19، ليتم إجراء الزيارة الحالية خلال الفترة بين 27 مارس و2 أفريل 2022. .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.