بودن: ضرورة تجنّد كلّ الهياكل لمواكبة عودة نشاط السياحة العالمية

0

المنبر التونسي (نجلاء بودن) – دعت رئيسة الحكومة نجلاء بودن إلى ضرورة تجند كلّ الهياكل المهنية المتدخلة في قطاع السياحة لمواكبة عودة نشاط السياحة العالمية، لما بعد كوفيد-19 واتخاذ الإجراءات العاجلة اللازمة استعدادا للموسم السياحي القادم.

وأشرفت نجلاء بودن رمضان صباح اليوم الأربعاء بقصر الحكومة بالقصبة على جلسة عمل وزارية حول دفع النشاط السياحي تمّ خلالها عرض مخطّط استعادة النشاط السياحي لفترة ما بعد كوفيد-19.

وذكّرت رئيسة الحكومة بأهمية القطاع السياحي في الاقتصاد التونسي من ناحية العائدات السياحية ومساهمته في الناتج الداخلي الخام وخلق مواطن الشغل، مؤكّدة على أهمية استعادة النشاط السياحي بعد جائحة كوفيد-19 والتي كانت لها تداعيات اقتصادية واجتماعية على العاملين في هذا القطاع، إضافة للخسائر الاقتصادية التي سجلتها بلادنا بسبب تراجع النشاط السياحي في تونس والعالم خلال هذه الفترة.

وجاء في بلاغ لرئاسة الحكومة أنّ المخطّط يهدف إلى استعادة النشاط السياحي لفترة ما بعد كوفيد-19 إلى تحقيق ما بين 50 و60 بالمائة من النتائج التي تمّ تحقيقها قبل جائحة كوفيد-19، كما يضع المخطط أهم التوجهات الكبرى لتوفير الدعم اللازم لجميع الفاعلين في القطاع السياحي والهياكل المتدخلة لتجاوز تداعيات جائحة كوفيد-19 واستئناف النشاط.

كما تمّ التركيز في هذا المخطط على عديد المحاور والتي من أهمها الإجراءات الصحية  والتأمين والتسويق وترويج المنتوج السياحي وحماية النسيج الاقتصادي والاجتماعي للقطاع السياحي إضافة إلى سبل تنويع العرض السياحي والتعويل على منتجات سياحية جديدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا