لسعد الوسلاتي: محظوظ باخراج 3 مشاريع درامية للتلفزة الوطنية والقادم لن يكون تونسيا

0

المنبر التونسي (المخرج لسعد الوسلاتي) – أعلن المخرج التونسي لسعد الوسلاتي، أمس الجمعة، أن مشروعه القادم لن يكون تونسيا.

و أضاف الوسلاتي، في حوار مع جريدة “المغرب”، أنه محظوظ باخراج  3 مشاريع درامية متتالية لفائدة التلفزة الوطنية منها مسلسل المايسترو و حرقة بجزئيه الأول و الثاني .
كما كشف المخرج لسعد الوسلاتي أنه سيترك المجال أمام مخرجين آخرين لخوض تجربة جديدة على مستوى عالمي انطلاقا من مصر في عمل تاريخي وإنساني مع منصة مهمة وممثلين من جنسيات مختلفة عربية وآسيوية وأوروبية وإفريقية.
كما تحدث لسعد الوسلاتي عن جديده قائلا أن عودته إلى تونس، ستكون من خلال تنفيذ مشروع عمل تاريخي مع السيناريست عماد الدين الحكيم حول حقبة الأربعينيات في تونس لكن دائما بطرح إنساني وهو ما يهمني في نهاية المطاف”.
وحول طرح وكثافة قضايا وظواهر في مسلسل حرقة 2، أوضح المخرج أن العمل هو بكل بساطة ثمرة التناغم الفكري والإنساني بيني وبين السيناريست عماد الدين الحكيم على مستوى التقاط الزوايا وتصوير المواقف، مضيفا: “ومن هنا لم نتحدث عن المصب أو البرباشة عشوائيا بل اقتحمنا هذا العالم من خلال شخصية نعمة. كما دخلنا إلى ‘الفيرمة’ لنكشف لاستغلال الاقتصادي للمهاجرين غير الشرعيين من خلال شخصية أمينة”.
وتابع الوسلاتي قائلا: “تسللنا إلى السجون الإيطالية لنفضح معاناة المساجين من خلال شخصية الصاروخ وعياد… وعرينا عنصرية الغرب تجاه العرب من خلال شخصية فارس وعنصريتنا نحن التونسيين تجاه الأفارقة من خلال شخصية كايلا… وكلها شخصيات عرفناها سابقا في الجزء الأول .. ويبقى العمود الفقري لكل هذه القضايا ‘الحرقة’ التي كانت مرآة عاكسة لقبح السلطات والمجتمعات والأفراد، وفق قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.