الجزائر: حفل رقص وغناء أمام مسجد يثير غضباً

0
المنبر التونسي (الجزائر) – أثار حفل غنائي في الجزائر جدلاً واسعاً على شبكات التواصل الاجتماعي، بسبب إقامته في شهر رمضان المبارك وبمحاذاة مسجد، ما أثار ردود أفعال غاضبة، واعتبره البعض عملاً استفزازياً وطالبوا بمحاسبة مسؤولين.
 
الحفل أُقيم في ساحة عامة ببلدية امشدالة في محافظة البويرة جنوب شرق العاصمة الجزائر بالقرب من أحد المساجد، تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة، وبالتنسيق مع مديرية الثقافة بالمحافظة.
 
جزائريون على شبكات التواصل الاجتماعي تداولوا خلال يومي السبت والأحد 17 أبريل/نيسان 2022، مقاطع فيديو تظهر إمام المسجد وهو يطالب عبر مكبر الصوت القائمين على الحفل بالتوقف ومراعاة حرمة شهر رمضان.
 
في كلمته، انتقد الإمام الحضور والمنظمين بقوله: “تباً لكم، اللعنة على من انتهك حرمة هذا المكان، سحقاً لكم، يا من لا خلاق لهم، تباً لكم، لا شيم ولا أخلاق ولا مبادئ، سفلة، رعاع”، بحسب تعبيره.
 

من جانبها، قالت محافظة البويرة والمجلس الشعبي الولائي (منتخب)، في بيان مشترك، إن “الحادثة اللفظية المعزولة (يقصدان الإمام) التي وقعت أمس بامشدالة عرفت انزلاقاً لفظياً من شأنه المساس بمشاعر الناس”.

أضاف البيان أن “السلطات المحلية والأمنية وبعض المنتخبين وأعيان وجمعيات المنطقة سعوا حين وقوع الحادثة وطيلة الليلة الفائتة واليوم لتفادي أي تأويلات لإخراج الحادثة من نطاقها”.

لفت البيان أيضاً إلى أن “هذه المساعي سمحت باحتواء الوضع وهي متواصلة، وذلك إلى جنب الإجراءات الإدارية الواجب اتخاذها في هكذا حالات”.

خلّفت الحادثة جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وغضباً وسط الجزائريين، وانتقد البعض إقامة حفل موسيقي منتصف شهر رمضان وأمام مسجد، فيما انتقد آخرون أسلوب وتعامل إمام المسجد مع المحتفلين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.