وزارة التجارة: تسجيل استقرار في أسعار المواد الأولية لصناعة الحلويات

0

المنبر التونسي (وزارة التجارة) – أكــد اليوم الثلاثاء مدير المرصد الوطني للتزويد والاسعار بوزارة التجارة رمزي الطرابلسي تسجيل استقرار في اسعار المواد الاولية المخصصة لصناعة الحلويات مقارنة بشهر رمضان من السنة الفارطة.

واضاف انه فيما يتعلق بالفواكه الجافة تم تسجيل تراجع في اسعار اللوز الابيض الذي يعتبر من المواد الاساسية في صناعة الحلويات على غرار البقلاوة وكعك الورقة بنسبة تتراوح بين 6و8%، كما تراجعت اسعار البوفريوة بنحو 6% والبندق البلدي تراجعت اسعاره بنحو 14 % والفستق المورد المقشر تراجع بنسبة 3%.
وفي المقابل سجلت بعض الانواع من الفواكه الجافة ارتفاعا في اسعارها حيث ارتفعت اسعار اللوز العشاق باكثر من 10% واسعار البندق الصيني بنحو 11%، كما سجل سعر الفستق البلدي المقشر ارتفاع بنحو 6%، والزوزة المقشرة ارتفع سعرها بنسبة 7%.

كما ارتفعت ايضا اسعار المواد الاولية المخصصة لصناعة الغربية على غرار اسعار الدرع والحمص المرحي بنحو 10%، و اسعار السكر فانيليا والخميرة الصناعية ارتفعت بنسبة 10%، وسجل السكر المحور ارتفاع طفيف بلغ 2%.
واضاف مدير المرصد الوطني للتزويد والاسعار ان كافة المواد المدعمة حافظت على نفس الاسعار وبالتالي فان اسعار الحلويات ستكون تقريبا في نفس اسعار السنة الفارطة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا