وزارة النقل تنطلق في تنفيذ برنامج استثنائي لتأمين النقل ومجابهة الطلب المتوقع خلال عطلة عيد الفطر المبارك

0

المنبر التونسي (برنامج استثنائي لتأمين النقل) – وضعت وزارة النقل، برنامجا استثنائيا ينطلق بداية من اليوم  ليتواصل الى  5 ماي 2022 لتأمين النقل بمناسبة عيد الفطر المبارك.

و يرتكز البرنامج على « إحكام التنظيم والمتابعة بما يضمن تأمين التنقّل في أحسن الظروف الممكنة من حيث الرفاهة والأمن والسلامة » وفق ما أوردته الوزارة.

وتبعا لذلك فقد تم الترخيص للشركات العمومية للنقل البري على الطرقات للقيام بسفرات إضافية على كامل خطوطها وكذلك على خطوط أخرى حسبما يقتضيه الطلب.

كما ستقوم الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل بتأمين 3995 سفرة منتظمة و1102 سفرة إضافية على كامل خطوطها، أي بزيادة بنسبة 28 بالمائة بالمقارنة مع العرض الجملي العادي.

كما  تمت برمجة 8 سفرات إضافية علاوة على 134 سفرة منتظمة ، على خطوط السّكك الحديديّة الرّابطة بين المدن مما يمكّن من توفير حوالي 28 ألف مقعد

 هذا ورخصت الوزارة في ما يهم النقل غير المنتظم للأشخاص،لسيارات الأجرة  » لواج » بصفة استثنائية، للقيام بسفرات على كامل تراب الجمهورية دون التقيد بمنطقة الجولان المنصوص عليها ببطاقة الاستغلال، مع احترام نظام العمل بالمحطات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.