معهد OPPO للبحوث يطلق طلب مقترحات مبتكرة حول الإدماج والصحّة ويوفّر منح جمليّة تتجاوز 460 ألف دولار أمريكيّ

0

المنبر التونسي (OPPO) – أعلنت OPPO عن إطلاق برنامج مسرّع للابتكار ضمن معهد بحوثها OPPO Research Institute وذلك لتمكين المتخصّصين في مجال التكنولوجيا وروّاد الأعمال من تقديم حلول مبتكرة للحياة وخلق مستقبل أفضل للجميع، استنادا إلى شعار العلامة “الإلهام من أجل المستقبل” Inspiration Ahead.

ويتعاون معهد OPPO للبحوث مع برنامج مايكروسوفت للشّركات النّاشئة Microsoft for Startups   بهدف إقامة شراكات استراتيجية مع روّاد الأعمال والمبتكرين وتشجيعهم على استنباط أفكار وأدوات تكنولوجية قادرة على حلّ أهمّ الإشكاليّات التي تواجه الإنسانية حاليّا.

ويركّز البرنامج على موضوع ”الابتكار الأمثل”، حيث تبحث OPPO عن عروض ومقترحات في مجالي تسهيل النّفاذ للتكنولوجيا والحلول الرّقمية للخدمات الصحيّة. وبعد تقييم المقترحات التي سيقدّمها فرق عمل أو أفراد، يقع إسناد منح لعشرة مقترحات بارزة، بقيمة 46 ألف دولار لكل فائز أو فائزة. هذا بالإضافة إلى إمكانية الحصول على فرص للاستثمار والدّعم الفنّي والشّراكة التّجاريّة والتّرويج خلال التظاهرات العالميّة.

وقال ليفين ليو، نائب رئيس شركة OPPO ورئيس معهد OPPO للبحوث، ”تؤمن OPPO بفكرة الابتكار الأمثل ونعمل باستمرار على اكتشاف تكنولوجيات جديدة. كما نحرص على إعطاء أولويّة للنّاس وتلبية احتياجاتهم المتعدّدة. فمن خلال التكنولوجيا، نسعى لحلّ مجموعة من المشاكل الكبرى التي تواجه الإنسانيّة حتى ننجح في صنع مستقبل أفضل لنا جميعا. ومع شدّة ومدى صعوبة المشاكل العالميّة مثل شيخوخة السكّان وضعف إمكانيات الحصول على الخدمات الصحيّة والفجوة الرقميّة التي تتزايد يوما بعد يوم، لا يمكننا الاعتماد على مجهوداتنا فقط لتوفير كافّة الحلول المناسبة. لذلك أطلقنا برنامجا لتطوير الابتكار وتمكين المبتكرين الذين يتقاسمون معنا الأفكار والأهداف لتجاوز تلك التحديّات والاستفادة معا من الرّيادة التكنولوجيّة”.

منح ودعم فنّي لمساعدة روّاد الأعمال الواعدين لتحقيق أهدافهم

يفتح البرنامج المسرّع للابتكار لسنة 2022 باب تقديم العروض عبر الانترنيت بداية من يوم 8 ماي 2022. ويتمّ الإعلان عن الفائزين بعد ثلاثة أشهر من التقييم الأوّليّ وعرض المقترحات. وتمنح OPPO الفرق أو الأفراد الفائزة منحة ماليّة إضافة إلى دعم فنّي ومساعدة في تنفيذ الأفكار والترويج لها. ويفوز كل مقترح فائز (من جملة المقترحات العشر الأوائل) بالحوافز التالية:

  • حوالي 46 ألف دولار أمريكيّ كمنحة ماليّة.
  • فرص لإقامة الشّراكات والحصول على المزيد من التمويل.
  • التّسويق للمقترحات من خلال منتوجات OPPO.
  • الدّعاية للمقترحات وتقديم الأفكار في تظاهرات تكنولوجية عالميّة.
  • الدّعم الفنّي من فريق البحث والتطوير في شركة OPPO بما في ذلك فرص الالتقاء بالخبراء.

ويتم تقييم المقترحات تحت إشراف لجنة تحكيم مؤهلّة، حسب أربعة معايير أساسيّة: وهي الجدوى من المقترح والابتكار والقيمة الاجتماعية والإمكانيات طويلة الأمد. ودعت OPPO لجنة من الخبراء والأكاديميّين والمحترفين في المجالات التكنولوجيّة والابتكار للمساعدة في تحديد المقترحات الفائزة وتسريع وتيرة تطويرها.

وقال جيمز تشو، الرّئيس التنفيذي لمايكروسوفت للشّركات النّاشئة في الصين واليابان وكوريا ”يوجد لدى العديد من الشّركات الناشئة الكثير من التكنولوجيات المبتكرة والتي يمكنها توفير حلولا رقميّة رائعة في العديد من المجالات، ومن خلال 10 سنوات من الخبرة في الصين، تلتزم مايكروسوفت للشّركات النّاشئة بتوفير منصّة مفتوحة للتّعاون بين الشّركات النّاشئة والمؤسّسات الكبرى للعمل معا بشكل مبدع ومبتكر. ونتطلّع للعمل مع OPPO العلامة الرائدة في مجال الهواتف الذكيّة لتطوير حلول مبتكرة للعديد من القطاعات، ولدعم التّعاون والتّبادل في مجال البحوث والتطبيقات”.

شراكات وأفكار ملهمة ومتجدّدة

حصلتOPPO  على تجارب هامة في مجالات تسهيل النّفاذ للتكنولوجيا والحلول الصحيّة الرّقميّة، بما في ذلك التطبيقات الخاصّة بالمستخدمين وبالأشخاص الأكبر سنّا. فعلى سبيل المثال، طوّرت OPPO تقنية تحسين رؤية الألوان في سلسلة هواتف Find X3 لمساعدة ممّن لديهم قصور في رؤية الألوان. ومن خلال نظام تشغيل ColorOS والعديد من المنتوجات الأخرى، قدّمت OPPO أيضا واجهات استخدام صمّمت خصيصا لتلائم متطلّبات المستخدمين الأكبر سنّا لتمكينهم من الاستمتاع بفوائد ومميّزات التكنولوجيا.

وبهدف تسهيل النّفاذ للخدمات الصحيّة، بعثتOPPO  مخبرا خاصّا OPPO Health Lab بالشراكة مع مؤسّسات طبيّة كبرى وأكاديميّات رياضيّة بهدف تطوير حلول رقميّة مبتكرة على مستوى الأجهزة والبرمجيّات. وتأمل OPPO من خلال البحث والتطوير لمساعدة النّاس في الارتقاء بحياتهم من خلال توفير سبل الرّعاية الصحيّة الوقائيّة.

وتسعى OPPO من خلال برنامج تسريع الابتكار لبعث منصّة مستدامة تتناول المشاكل العامّة الملحّة وتقدّم أفضل الحلول المبتكرة حول العالم مع تمكين أكبر عدد ممكن من النّاس للاستفادة منها.

يفتح باب تقديم المقترحات في برنامج OPPO لتسريع الابتكار من 8 ماي إلى 30 جوان 2022. ويمكن تقديم المقترحات أو ترشيح فكرة ما أو الحصول على مزيد من الإرشادات عبر تصفّح الموقع الرسميّ للبرنامج oppo.com/en/proposal/.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا