الشابي: “تمّ تنصيب هيئة الانتخابات لتزوير إرادة التونسيين.. ولن نتعامل معها”

0

المنبر التونسي (عصام الشابي) – قال الأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي، اليوم الخميس 2 جوان 2022، أنّه لا يوجد المناخ المناسب للخوض في مضامين دستور جديد، أو مناخ يضمن استفتاء وانتخابات شفافة، معتبرا أنّ “هيئة الانتخابات تمّ تنصيبها لتزوير إرادة التونسيين وإعطاء نتائج تتلائم فقط مع إرادة رئيس الجمهورية قيس سعيّد”، وفق تعبيره.

وأضاف الشابي أنّ أحزاب الجمهوري والتكتّل والتيار والعمال والقطب لا تعترف “بهيئة الرئيس للانتخابات”، معلنا أنّهم لن يتعاملوا معها ولن يسلموها أيّ طلب وسينفذون السبت وقفة احتجاجية لإسقاطها.

وانتقد الشابي إصدار مراسيم رئاسية لتنظيم العملية الانتخابية أثناء انطلاق الاستعدادات للاستفتاء، مشيرا إلى أنّ المرسوم الصادر البارحة لا يسمح للأحزاب بالمشاركة في الحملة ومقاطعة الاستفتاء فضلا عن إيراده احتمال وهو فرضية تحصيل أغلبية موافقة دون التعرّض إلى احتمال  تصويت الأغلبية بـ “لا” على مشروع الدستور الجديد، وفق تقديره.

وتابع الشابي أنّ أحزاب الجمهوري والتكتّل والتّيار والعمال والقطب ستمضي في حملة تدعو إلى مقاطعة الاستفتاء وإسقاط رغم علمها بأنّ هذه الخطوة قد يتمّ اعتبارها خارج القانون، مؤكّدا أنّهم يرفضون قوانين سعيد، وفق تعبيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا