روضة القرافي: “الوساطات لحل أزمة القضاء لا تكون عبر وسائل الإعلام”

0

المنبر التونسي (روضة القرافي) – قالت الرئيسية الشرفية لجمعية القضاة روضة القرافي في تصريح لموزاييك الإثنين 13 جوان 2022 إن الوساطات لحل أزمة القضاء لا تكون عبر وسائل الإعلام وذلك تعليقا على تعبير عميد المحامين إبراهيم بودربالة في تصريحات إذاعية استعداده للتوسّط في حوار لحلّ الأزمة في قطاع القضاء.

وتابعت القرافي: “القضاة لديهم من الهياكل التي تمثلهم 6 مؤسسات والقواعد الطبيعية للعمل المؤسسي بين مؤسسات الدولة والهياكل القضائية تقتضي دعوة رئيس الجمهورية هياكل القضاة للتفاوض “.

وأضافت أن احترام عمل المؤسسات يقتضي دعوة من قبل وزارة العدل ورئاسة الجمهورية للهياكل القضائية في صورة وجود نية لنزع فتيل الأزمة وإيجاد الحلول المعقولة…لا أن تتم المسائل بالمبادرات والعناوين الإعلامية “حسب قولها.

وفي تعليقها على تمديد تعليق العمل بكافة المحاكم للأسبوع الثاني على التوالي، اعتبرت روضة القرافي أن إجابة القضاة كانت قوية على ما وصفتها بـ”الهجمة الشرسة على القضاة” التي استهدفته في العمق حسب تعبيرها.

واشارت القرافي إلى أن تنسقيية الهياكل القضائية ستدعو إثر الاسبوع الثاني من الإضراب إلى عقد جلسة عامة في صورة عدم تجاوب السلطة مع مطالبهم لتحديد الخطوات القادمة لمواجهة ما اعتبرته  عملية هدم لمؤسسة القضاء ومحاولة وضع اليد عليه حسب تعبيرها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا