بمشاركة 18 منتخباً وتقام منافساتها في مدينة أبها: سحب قرعة النسخة الثامنة لكأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاماً

0

المنبر التونسي (لكأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاماً) – تسحب ظهر الأحد في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاماً، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي في مدينة أبها خلال الفترة من 20 يوليو وحتى 5 أغسطس القادمين بمشاركة 18 منتخباً.

وكانت النسخة الماضية من البطولة أقيمت عام 2021 في العاصمة المصرية القاهرة، وتوج باللقب المنتخب السعودي بعد فوزه على منتخب الجزائر في المباراة النهائية.

وتم تصنيف منتخبات كأس العرب تحت 20 عاماً لثلاث مستويات، حيث يضم المستوى الأول منتخبات السعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات، وفي المستوى الثاني منتخبات العراق وعمان والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين، وفي المستوى الثالث موريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال.

وتعد النسخة القادمة من البطولة هي الثامنة في تاريخ كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 عاماً، إذ أقيمت للمرة الأولى في المغرب عام 1983 وتوج باللقب منتخب العراق بفوزه في المباراة النهائية على المنتخب السعودي.

وأقيمت النسخة الثانية من البطولة في الجزائر عام 1985 وفاز بلقبها منتخب السعودي بعد فوزه على المنتخب الجزائري في المباراة النهائية، بينما فاز منتخب المغرب باللقب في نسخة 1989 بفوزه في النهائي على منتخب العراق.

بينما أقيمت النسخة الرابعة عام 2011 في المغرب، وفاز بها المنتخب المغربي على حساب منتخب السعودية، الذي خسر نهائي 2012 أمام منتخب تونس في خامس نسخ البطولة في الأردن.

فيما قيمت النسخة السادسة في المملكة العربية السعودية عام 2020 وتوج باللقب منتخب السنغال بفوزه على منتخب تونس في المباراة النهائية.

أما النسخة السابعة والأخيرة فقد أقيمت في مصر العام الماضي، وفاز بلقبها المنتخب السعودي بفوزه على منتخب الجزائر في نهائي المسابقة.

وتعد بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاماً، ثاني بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم هذا الموسم، بعد كأس العرب لكرة قدم الصالات التي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم وتقام في مدينة الدمام خلال الفترة من 20 إلى 28 يونيو الحالي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.