سعاد ماسي تطلق “ارسملي بلاد” أولى أغاني ألبومها الجديد

0

المنبر التونسي (سعاد ماسي) – أطلقت الفنانة الجزائرية سعاد ماسي أحدث أعمالها الغنائية “ارسملي بلاد” على شكل فيديو كليب مصور، وتجسد من خلال كلماتها معاناة المنفى والهروب من الوطن عبر مأساة هروب سكان كابول ومحاولاتهم الصعود للطائرات عند عودة طالبان لغزو البلاد، كما تحمل الأغنية ذكريات ماسي المفقودة عن طفولتها ونشأتها بلادها الجزائر، كل ذلك عبر صوتها الحالم الذي يرسم الكلمات والصور الشعرية لتستحيل قصصا يراها الجمهور رأي العين.

وتمهد ماسّي عبر العمل الجديد لإطلاق ألبومها الغنائي المنتظر” سيكوانا  “Sequana،  الذي يضم 11 أغنية والمقرر ظهوره للنور رسميا يوم 14 أكتوبر، ستعقبه جولة فنية تحيي أثناءها حفلات عالمية في أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية والعالم العربي.

وتعد “ارسملي بلاد” أولى بشائر الألبوم العاشر في مسيرة سعاد ماسي، عقب النجاح العالمي الذي لاقاه ألبومها الأخير “أمنية”،  والذي توجت معه بعدة جوائز موسيقية عالمية من بينها لقب أفضل فنانة وأفضل ألبوم ضمن جوائز “أديسون  Edison” الهولندية،  كأول فنانة عربية يتم اختيارها لنيل هذه الجائزة، والتي تعادل أهمية جوائز “الغرامي” الأمريكية العالمية.

وتثبت سعاد ماسي كونها فنانة عربية تخطت مصاف العالمية بعد ترشحها لجائزتين عالميتين عن نفس الألبوم، فقبل اقتناصها لهذه الجائزة الهولندية العريقة،  تم اختيارها لنيل جائزة أفضل ألبوم لعام 2020 في جوائز ” Songlines” البريطانية وتكريمها كأفضل فنانة في أفريقيا.

وتقدم سعاد ماسي في ألبومها الجديد” سيكوانا” وجبة موسيقية متنوعة المذاقات بين الروك والكاونتري والموسيقى الصحراوية والموسيقى الشعبية، في 11 أغنية مختلفة كتبت منها تسع أغنيات وتتعاون خلال الألبوم مع المنتج الموسيقي العالمي “جاستن آدامز” الذي تعاون مع رشيد طه وفرقة تيناريوان وروبرت بلانت.

رابط الفيديو كليب:

https://bit.ly/3HUHMuq

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.