تركيز الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات فرنسا 2

0

المنبر التونسي (هيئة الانتخابات) – أشرف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر رفقة عضو الهيئة محمد نوفل الفريخة أمس الاثنين 4 جويلية بمقر القنصلية العامة للجمهورية التونسية بمرسيليا على جلسة عمل تم خلالها تركيز الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بفرنسا 2، بحضور سفير الجمهورية التونسية بباريس محمد كريم الجموسي ورؤساء البعثات القنصلية بكل من مرسيليا ونيس وليون وطولون وتولوز وقرونوبل.

وتم خلال الجلسة التطرق إلى آخر الاستعدادات لتنظيم استفتاء 25 جويلية بالخارج، والمساعي التي تبذلها البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية بفرنسا لدى سلطات بلد الاعتماد لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام وبقية المواعيد الانتخابية خارج حدود الوطن، وضمان مشاركة واسعة للتونسيين المقيمين بالخارج.

 يذكر أن فاروق بوعسكر أدى يومي الأحد 3 والاثنين 4 جويلية زيارة عمل إلى فرنسا أشرف خلالها على تركيز الهيئتين الفرعيتين للانتخابات بفرنسا 1و2.

وتندرج هذه الزيارة في اطار الاعداد الجيد لتنظيم استفتاء 25 جويلية بالخارج واحكام التنسيق مع البعثات الدبلوماسية والقنصلية للجمهورية التونسية بفرنسا وفقا لأحكام مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة ووزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يوم 31 ماي المنقضي والمتعلقة بالاعداد المادي و اللوجستي للاستفتاء و الانتخابات التشريعية بالخارج لسنة 2022.

جدير بالذكر أن عمليات الاقتراع بالنسبة إلى الناخبين المقيمين خارج الوطن تنطلق يوم السبت 23 جويلية 2022 وتنتهي يوم 25 من نفس الشهر، تاريخ انطلاق التصويت بالنسبة إلى التونسيين في الداخل.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.