‘التحكم في الطاقة’ تُوقع اتفاقية شراكة لتنفيذ برنامج تكويني لفائدة البلديات النموذجية

0

المنبر التونسي (وكالة التحكم في الطاقة) – وقعت وكالة التحكم في الطاقة مع مركز التكوين ودعم اللامركزية، الجمعة، اتفاقية شراكة لتنفيذ برنامج تكويني حول التحكم في الطاقة لفائدة البلديات النموذجية في إطار البرنامج الوطني تحالف البلديات من أجل الانتقال الطاقي.

وتولى كل من المدير العام للوكالة، فتحي الحنشي، والمدير العام للمركز، رضا السعيدي، إمضاء هذه الاتفاقية بمقر وكالة التحكم في الطاقة.

وأوضحت الوكالة في بلاغ، لها أن الاتفاقية تهدف إلى دعم و تنمية القدرات للبلديات في إطار المشروع الوطني “تحالف البلديات من أجل الانتقال الطاقي”.

و سيتم، في هذا الاطار، تنظيم سلسلة من الدورات التكوينية الموجهة في ميدان التحكم في الطاقة وتسجيلها قصد الاستفادة منها لاحقا في عمليات التكوين وإدراج هذه الدورات التكوينية ضمن الدليل التكويني للمركز.

وتندرج هذه الاتفاقية، ” في اطار التحسيس بأهمية التحكم في الطاقة والمكانة المتميزة التي يحظى بها بوصفه أولوية وطنية وعنصرا أساسيا للتنمية المستدامة”.

كما تتنزل في اطار، ” الارتباط الوثيق بين التحكم في الطاقة والتطور الاقتصادي والاجتماعي وبحماية المحيط، وتطبيقا للاستراتيجية الوطنية للإنتقال الطاقي التي تهدف إلى الإنتقال التدريجي والمتوازن لمنوال طاقي جديد”.

ويرتكز المنوال الطاقي الجديد على تطوير المصادر المتجددة والإستغلال الأمثل للإمكانات المتاحة للإقتصاد في الطاقة.

وأشارت الوكالة، أيضا، إلى أهمية دور التكوين اللامركزي في تنفيذ المقاربة التنموية للبلاد وتكريس مفاهيم الإستدامة بشكل عام والتحكم في الطاقة خصوصا على المستوى المحلي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا