نقابة الصحفيين: منتسبون لنقابات أمنية اعتدوا على صحفيين في عرض العبدلي

0

المنبر التونسي (نقابة الصحفيين) – أكّدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تعرّض صحفيين ومصورين صحفيين للاعتداء من قبل منتسبين للنقابات الأمنية كان يرتدون أزياء مدنية خلال عرض لطفي العبدلي بمهرجان صفاقس الدولي يوم 7 أوت.

وقالت النقابة إنّ هذه الاعتداءات استهدفت الصحفي فتحي الطريق بالعنف خلال تصويره لفيديو يوثق مهاجمة نقابي أمني للطفي العبدلي، وفق ما جاء في بيان للنقابة، كما أشارت إلى قيام نقابيين باقتياد المصور الصحفي أيمن هديدر إلى مرآب السيارات وفسخ محتوى هاتفه حول ما حدث، حسب ما جاء في نصّ البيان.

وأشارت النقابة أيضا إلى تسجيل عديد المضايقات للمصورين الصحفيين من قبل المعتدين الذين عمدوا إلى تصويرهم وتهديدهم بعمليات انتقامية من قبل الأمن في قادم تغطياتهم للمهرجان، وفق نصّ البيان.

وحذّرت النقابة من  خطورة تكرر الاعتداءات وتواصل تكريس الافلات من العقاب وهو ما يهدد حرية الاعلام ويهدد سلامة الصحفيين، مندّدة  بالاعتداءات التي طالت الصحفيين خلال الأيام الماضية.

وحمّلت النقابة وزارة الداخلية مسؤولية ما طال منظوريها في صفاقس من عنف وطالبتها بمحاسبة المعتدين.

من جهة أخرى ندّدت النقابة بحملة التشويه والتحريض الذي تتعرض لها وصال الكسراوي على وسائل التواصل الاجتماعي، معلنة رفضها  بأي شكل من الأشكال التحريض ضدها بهدف ترهيبها والحد من حريتها في التعبير، وفق نصّ البيان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.