العملات الرقمية تكسب 70 مليار.. بيتكوين تقود السوق لارتفاعات بالجملة

0

المنبر التونسي (العملات الرقمية) – بعد حالة من الركود سيطرت على تعاملات سوق العملات الرقمية خلال يومي أمس وأول أمس بعد بيانات التوظيف القوية التي حررت الأسواق قليلًا من مخاوف الركود، ودفعت إلى إعادة تسعير توقعات خطوة الفيدرالي المقبلة بشأن الفائدة.

يبدو أن العملات الرقمية قررت تأجيل تراجعات الخوف مؤقتًا، لتدخل في موجة جماعية من الارتفاعات القوية بقيادة بيتكوين التي اندفعت بسوق الكريبتو صوب ارتفاعات بالجملة.

70 مليار

وفي بضع ساعات، نجح سوق التشفير في تسجيل مكاسب قوية تجاوزت الـ 70 مليار دولار بعد نزول القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى مستويات قرب الـ 1.05 تريليون دولار خلال تعاملات أمس الأحد.

وارتفع سوق العملات الرقمية، اليوم الإثنين، إلى مستويات 1.12 تريليون دولار بمكاسب سوقية بلغت نحو 70 مليار دولار تزامنا مع ارتفاع بيتكوين قرب مستويات المقاومة الهامة عند 24 ألف دولار.

الخوف قائم

ولا يزال مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index الذي يقيس نفسية المتعاملين في سوق العملات المشفرة قرب مستويات الـ 30 نقطة التي تعبر عن وجود الخوف بين المتداولين.

وانخفض مؤشر الخوف والجشع من جديد بعدما فرط سوق العملات المشفرة في نحو 12 نقطة بفعل تراجعات بيتكوين، وذلك وفقًا لمؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index خلال تعاملات أمس الأسبوع نزولا إلى مستويات 30 نقطة.

وبعدما ارتفع مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index خلال تعاملات الأربعاء الماضي بواقع 3 نقاط جديدة إلى مستويات 34 نقطة مبتعدًا خطوة أخرى عن مستويات الفزع الشديد.

نزل مؤشر الخوف والجشع خلال تعاملات الخميس إلى مستويات 30 نقطة مقابل وصوله إلى أعلى مستوياته منذ طلع أبريل الماضي عند 42 نقطة حينما نجحت بيتكوين في الاقتراب من مستويات 25 ألف دولار.

مستويات بيتكوين

ارتفعت بيتكوين خلال تعاملات اليوم الإثنين في حدود 4% وصولا إلى مستويات قرب الـ 24 ألف دولار بعد تداولات دون مستويات الـ 23 ألف دولار في وقت سابق من تعاملات الأحد والتعاملات المبكرة اليوم.

ويرى خبير التشفير الشهير مايكل فان دي بوب أن بيتكوين وصلت إلى مستويات سعرية مغرية للغاية.

السوق الآن

ارتفعت إيثريوم 3% إلى مستويات 1.73 ألف دولار بينما زادت بنسبة 2.5% خلال أسبوع وبنسبة 41% خلال شهر، بينما زادت بينانس كوين BNB/USD بنسبة 6% إلى مستويات 328 دولار، بينما ترتفع بنسبة 15% خلال أسبوع.

وارتفعت الريبل خلال تعاملات اليوم 2% إلى مستويات 0.377 دولار بينما لا تزال تنخفض طفيفًا خلال أسبوع، وارتفعت كاردانو 5% إلى مستويات 0.54 دولار بينما ترتفع 4% خلال أسبوع.

وزادت سولانا لتمحو خسائرها الأسبوعية لترتفع الآن بنسبة 7% إلى مستويات 43 دولار، بينما قفزت بولكا دوت 8% إلى مستويات 9.1 دولار بينما ترتفع بنسبة 4% خلال أسبوع.

وارتفعت دوج كوين 3% إلى مستويات 0.07 دولار بينما ترتفع 2% خلال أسبوع، وارتفعت أفالانش شرشAvalanche 9% إلى مستويات قرب لـ 29 دولار، بينما زادت 20% خلال أسبوع.

وارتفعت بوليجون ماتيك 3% إلى مستويات 0.93 دولار بينما ترتفع 1% خلال أسبوع، وارتفعت شيبا إينو 4% إلى مستويات 0.0000123 دولار بينما ترتفع 8% خلال أسبوع.

Investing.com

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا