جامعة الإعلام: إحالة 5 نقابيين بشركة لصناعة الكراس المدرسي على القضاء

0
المنبر التونسي (جامعة الإعلام) – ذكرت الجامعة العامة للاعلام بالاتحاد التونسي للشغل، بان 5 نقابيين يمثلون غدا الجمعة 12 اوت 2022 أمام أنظار المحكمة الابتدائية بأريانة، بسبب نشاطهم النقابي فيما تتهمهم ادارة شركة دولية متخصصة في صناعة الكراس المدرسي، بالسرقة.
وقال الكاتب العام بالجامعة محمد السعيدي، ان ادارة الشركة قامت برفع شكاوى ضد نقابيين بهدف اخماد صوتهم النقابي، مشيرا الى ان الجامعة العامة للإعلام التابعة لاتحاد الشغل تحترم قرارات القضاء.
وذكر السعيدي ان ادارة الشركة المذكورة كانت رفعت سابقا قبل 03 سنوات، قضايا ضد نقابيين برأهم القضاء لاحقا، ملاحظا أن الشكاية الجديدة هي الثانية من نوعها، وفق قوله.
وأكد ان الاتحاد يساند حق العمال بالشركة في النشاط النقابي، قائلا ان تكوين نقابة اساسية خلف موجة من القرارات العقابية التي كان أقصاها مثل هذه الاتهامات التي وصفها ب” الكيدية في حقهم”.
ولم يتسن لوكالة تونس افريقيا للأنباء الحصول على رد من طرف ادارة شركة سلكتا رغم تكرر محاولة الاتصال هاتفيا.
وحسب الكاتب العام بالجامعة العامة للاعلام، فان محاكمة هؤلاء النقابيين تمثل اول اختبار لقياس مدى الالتزام بحرية العمل النقابي المنصوص عليه في الدستور الجديد، غير انه أكد في المقابل، التزام الجامعة باحترام كافة الأحكام القضائية.
المصدر: وات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.