بنسبة 17،9 %.. مليوني تونسي أمّي

0

المنبر التونسي (تونسي أمي) – كشف المدير العام للمركز الوطني لتعليم الكبار علي الفالحي ، اليوم الأربعاء، ان نسبة الأمية في تونس بلغت 17،9 بالمائة.

وقال الفالحي في تصريح لشمس آف آم،  إن “الإحصائيات أثبتت ان مليوني تونسي امي أي بنسبة 17،9 بالمائة”.

وأفاد الفالحي أن “نسبة الأمية في تونس خلال العشر سنوات الأخيرة كانت 14 بالمائة واليوم ارتفعت إلى 18 بالمائة”، لافتا النظر إلى ان “الأمية ليست فقط في صفوف كبار السن بل وايضا لدى فئة من الشباب”.

وعلى ذلك، أقر أن” حوالي مليوني  أمي اي بنسبة 70 بالمائة منهم هم من  المنقطعين مبكرا عن الدراسة”، مضيفا انه ووفق الدراسات التي أجري فان أسباب الأنقطاع في أغلبها إقتصادية، وفق تعبيره.

هذا وأكد المدير العام للمركز الوطني لتعليم الكبار، ان “وزارة الشؤون الإجتماعية وضعت خطة وإستراتيجية كاملة لهؤولاء بناء على الواقع التونسي”.

وقال الفالحي ان المنقطعين مبكرا عن التعليم هم حاليا تحت إشراف وزارة الشؤون الإجتماعية لانهم خرجوا من المنظومة التربوية، موضحا أن المشروع تحت إشراف وزارة الشؤون الإجتماعية وليس وزارة التربية.

وشدد الفالحي بالقول ان هذا المشروع لا يمكن ان يكون إلا مشروع دولة وتشرف عليه ثلة من الخبراء من وزارة الشؤون الإجتماعية وستشارك فيه كل الوزارات تحت إشراف رئيس الجمهورية، حسب قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا