ديوان التجارة: ما لا يقل عن 50 شاحنة سكر قادمة من الجزائر ستصل اليوم

0

المنبر التونسي (السكر) – نفى مدير عام الديوان التونسي للتجارة الياس بن عامر، اليوم الخميس، أن تكون مخازن الديوان خالية تماما من مادة السكر، معلنا ان ما لا يقل عن 50 شاحنة محملة بالسكر من المتوقع ان تدخل اليوم التراب التونسي قادمة من الجزائر محملة بكمية تتراوح بين 1.2 ألف الى 2 ألف طن من السكر، على ان يتم الانطلاق في توزيعها بالمحلات التجارية بداية من السبت او الأحد المقبل.

وأشار بن عامر الى وجود تأخير في تنفيذ عقد شحنة السكر الجزائري ،المقدرة ب 20 طن تدخل تونس على عبر الشاحنات على دفعات، بسبب اجراءات ادارية وديوانية ليست على مستوى الجانب التونسي، مشددا على هذه الكمية تم سداد ثمنها بشكل مسبق.

وأكد بن وجود خلل في التزويد بمادة السكر في تونس مشددا على أن ما تتوفر عليه مخازن الديوان اليوم لا تفي بحاجة الاستهلاك العادي في البلاد.

وقال بن عامر إن الديوان اعتمد منذ مدة على الحلول البديلة لتوفير مادة السكر للصناعيين مشددا على الديوان عمل على توفير كميات تمكن الصناعين من تأمين نسبة من العمل حتى لا تتوقف مصانعهم.

وأشار بن عامر إلى أنه تم التعاقد مع شركة منتجة للسكر من اللفت السكري في تونس يقدر انتاجها ب 4 الاف طن وتم توجيه هذه الكمية للصناعيين الى جانب مدهم بكميات تباعا من المتوفرات بمخازن الديوان لكنها ليست بالمعدلات المطلوبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا