شركة ‘أمازون’ تعتزم تسريح نحو 10 آلاف موظف

0

المنبر التونسي (شركة أمازون) – تعتزم شركة ”أمازون دوت كوم” تسريح نحو 10 آلاف موظف، في وظائف إدارية وتكنولوجية، بدءاً من هذا الأسبوع، ما يمثل أكبر خفض من نوعه تقدم عليه الشركة حتى الآن، حسب ما نقلته وكالة رويترز عن مصدر مطلع أمس الإثنين 14 نوفمبر 2022.

وسيمثل تقليص الوظائف نحو 3% من موظفي “أمازون”، حيث تعتزم شركة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت خفض وظائف في وحدتها للأجهزة، والتي تصنع المساعد الصوتي “أليكسا” وكاميرات الأمن المنزلية، بالإضافة إلى قسم البيع بالتجزئة والموارد البشرية، ولا يزال الإطار الزمني الذي ستبلغ خلاله موظفيها بالتسريح غير واضح.

وكانت الوحدة التي تضم “أليكسا” قد سجلت خسارة تشغيلية تزيد عن خمسة مليارات دولار سنوياً.

كذلك تتوقع أمازون ومقرها “سياتل” بولاية واشنطن، حدوث تباطؤ في نمو المبيعات في موسم العطلات المربح عادة.

تُعد أمازون أحدث شركة أمريكية تجري تخفيضات كبيرة في قاعدة موظفيها للاستعداد لتراجع اقتصادي محتمل.

وللإشارة فقد أعلنت شركة “ميتا بلاتفورزم”، الشركة الأم لفيسبوك، الأسبوع الماضي إلغاء أكثر من 11 ألف وظيفة، أو 13% من قوتها العاملة، لخفض التكاليف، وتشمل الشركات الأخرى تويتر المملوكة لإيلون ماسك، ومايكروسوفت وسناب.

كذلك الأمر بالنسبة لتويتر، حيث كشفت وثيقة داخلية أرسلت إلى موظفي الشركة أن “نحو 50% من الموظفين سيتأثرون” بعملية تسريح جارية.

وبدأت الشركة التي تتّخذ من كاليفورنيا مقرا واشتراها إيلون ماسك منذ أيام وكان يعمل فيها 7500 موظف في نهاية أكتوبر سلسلة من عمليات التسريح في كل أنحاء العالم وأعلنت إغلاقا مؤقتا لمكاتبها.

 

*عربي بوست

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا