“الطاقة، التحولات الجيوستراتيجية و مستقبل الأمن الطاقي في تونس ” الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 على الساعة 6:30 مساء في مدينة الثقافة قاعة صوفي الجولي

0

المنبر التونسي (الطاقة) – خلال الفترة الماضية، شهدت تونس تدهوراً حاداً في أمنها الطاقي لم ينتج عنه تداعيات خطيرة على حسابات الدولة فحسب، بل أدى أيضاً إلى نقص كبير في الوقود بالإضافة إلى قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.

العديد من الأسئلة تطرح:

ما هي السياسة الطاقية، وما هي الاستراتيجية الوطنية وما هو التموقع الإستراتيجي في مواجهة هذه الجيوستراتيجية المتقلبة؟ كيف نلبي احتياجات تونس من الطاقة؟ ما هو دور الدعم في مواجهة تقلبات أسعار الواردات؟ هل يجب الحفاظ على احتكار STIR للتوريد؟ ما الذي تسبب في الانقطاعات الأخيرة في إمدادات الوقود للسوق وكيف يمكن معالجتها؟ (طلب غير عادي، تخطيط، تمويل عمومي، إلخ.) أين هذه المخزونات الاستراتيجية؟ اين الانتاج التونسي للنفط ؟ وينو البترول؟ لماذا نحن عبيد للاستيراد؟ أي إعتماد للتحول الطاقي وكيفية تحقيقه؟

ستتم مناقشة كل هذه الأسئلة في حلقة نقاش تنظمها GI4T، كمبادرة من Econ4Tunis.

تهدف “الثلاثاء الاقتصادي” من خلال حلقاتها إلى وضع الاقتصاد في قلب الاهتمامات السياسية و الى تقديم مقترحات عملية وملموسة من أجل التأثيرعلى السياسات العامة والمساهمة في تنميتها.

” الثلاثاء الاقتصادي ” يعطيكم موعدا يوم الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 على الساعة 6:30 مساء في مدينة الثقافة قاعة صوفي الجولي حول الموضوع التالي ” الطاقة، التحولات الجيوستراتيجية و مستقبل الامن الطاقي في تونس  ” بمشاركة السيد مصطفى حداد، خبير الطاقة، السيد نبيل صميدة، رئيس الجمعية التونسية للبترول والغاز، والسيد محمد بوقريبا، عن مجموعة شركات البترول الخاصة. وسيدير الجلسة السيد السيد وسيم بن العربي.

سيتم بث هذا النقاش مباشرة على الإنترنت عبر شبكات التواصل الاجتماعي وسيتم بعد ذلك وضع التّسجيل على قناة “اليوتيوب” الخاصّة بالمعهد.

‎كونوا في الموعد!

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا