مونديال 2022: لهذه الأسباب زاد الوقت البديل في المباريات..

0

المنبر التونسي (مونديال 2022) – بعد مشاهدة مباريات اليومين الأول والثاني من كأس العالم فيفا قطر 2022 طرح العديد منكم سؤالا حول طول مدة المباريات وخاصة الوقت بدل الضائع، حيث شهد الشوط الأول من مباراة انقلترا وإيران تسجيل رقم قياسي بإضافة الحكم 14 دقيقة كوقت بديل.

ويشهد كأس العالم فيفا قطر 2022 تطبيق قاعدة الوقت بدل الضائع الفعلي أي احتساب كل اللحظات الوقت الضائع من المباراة وذلك لان الفيفا يرغب في زيادة الوقت الفعلي للمباريات وذلك من أجل إضفاء متعة أكبر على لعبة كرة القدم، خاصة أن هذا الأمر يعد أحد الملفات البارزة على طاولة الاتحاد.

وقد وصلت الدقائق المضافة في المباريات الأربعة الأولى من المونديال إلى 58 دقيقة أي بمعدل 14.5 دقيقة في كل مباراة.

وكشف بييرلويجي كولينا رئيس لجنة حكام الاتحاد الدولي كرة القدم لشبكة “ESPN” إنهم عملوا على حساب الوقت المطلوب تعويضه بدقة منذ بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال كولينا “أخبرنا الجميع ألا يتفاجئوا إذا رأوا الحكم الرابع يرفع اللوحة الإلكترونية برقم كبير كوقت بدل ضائع”.

وصرح “إذا كنا نريد وقتًا أكثر نشاطًا، فنحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين لرؤية هذا النوع من الوقت الإضافي، على سبيل المثال في مباراة سجل فيها ثلاثة أهداف عادة ما يستغرق الاحتفال دقيقة ودقيقة ونصف، لذلك مع تسجيل ثلاثة أهداف، تخسر خمس أو ست دقائق”.

وأضاف “ما نريد القيام به هو حساب الوقت الإضافي بدقة في نهاية كل شوط يمكن أن يكون الحكم الرابع الذي يقوم بذلك، لقد نجحنا في روسيا ونتوقع الشيء نفسه في قطر، أنا لا أتحدث عن تدخل VAR، هذا شيء مختلف ويحسبه حكم مساعد الفيديو بطريقة دقيقة للغاية”.

وتابع “حتى في الوقت الذي كنت فيه حكمًا، تأتي المعلومات عن الوقت الإضافي من الحكم الرابع، فحكم الساحة يركز كثيرًا على ما يجري على أرضية الملعب، بينما الحكم الرابع الذي يقترح عادة مقدار الوقت الإضافي ويميل الحكم إلى اتخاذ القرار”.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.