وفد حقوقي يتحول إلى جرجيس للتعبير عن التضامن مع أهالي ضحايا غرق مركب ”حرقة”

0
المنبر التونسي (جرجيس) – أفاد الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، رمضان بن عمر، بأن العديد من نشطاء المجتمع المدني ومن المنظمات الوطنية يتحولون اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022، في زيارة تضامنية إلى مدينة جرجيس، لدعم أهالي المدينة في المطالبة بالكشف عن مصير المفقودين في حادثة غرق مركب مؤخرا يقل 18 من المهاجرين غير النظاميين.

   ولفت رمضان بن عمر في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هدف الزيارة يتمثل في مساندة المجتمع المدني المحلي وكذلك للتنديد بالتعامل الأمني مع احتجاجات سكان جرجيس على هامش انعقاد القمة الفرنكوفونية مبينا أن المشاركين في هذه الزيارة المرتقبة يطالبون باعتماد حلول عادلة للهجرة غير النظامية على أساس احترام حقوق الإنسان.

   واعتبر الناطق الرسمي باسم المنتدى، أن تعامل السلطات مع فاجعة غرق مركب بسواحل جرجيس لم يرتق الى البحث عن حلول بل كانت طرفا في هذه الأزمة، لافتا إلى أن تواطؤ السلطات المحلية والجهوية كان سببا في التستر على دفن رفات بعض المهاجرين غير النظاميين بعد غرقهم دون احترام التراتيب أو حتى البحث والتقصي من أجل إبلاغ أهاليهم.

   ولاحظ أن تمسك أهالي جرجيس بالمطالبة بكشف مصير أبنائهم أجبر السلطات على مراجعة موقفها لكن اكتفت هذه الأخيرة بترديد شعارات هدفها إخماد حالة الغضب إزاء التعامل الكارثي مع هذه الأزمة .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا