الجرندي يؤكد على ضرورة عقد المجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي

0
المنبر التونسي (الجرندي) – اجرى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بمناسبة أشغال القمة 18 للفرنكفونية المنعقدة بجزيرة جربة يومي 18 و19 نوفمبر 2022، لقاء مع السيدة Catherine Colonna، وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية وفق البيان وزارة الشؤون الخارجية .
وأكد الوزير على أهمية تعزيز أوجه التعاون التونسي الفرنسي في جميع المجالات واستكشاف آفاق أرحب لهذا التعاون بما يمكن من إضفاء ديناميكية جديدة على العلاقات الثنائية وبما يستجيب لمختلف التحديات الدولية الماثلة والتي تستدعي مزيدا من التضامن والتنسيق.
وأعرب في هذا السياق على ضرورة عقد المجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي باعتباره أحد اهم آليات التعاون الثنائي بين البلدين مشددا على ضرورة العمل على إنجاح هذا الاستحقاق الثنائي.
كما تناول الجانبان قضية الهجرة وفي هذا الإطار أكد  الوزير ضرورة اعتماد مقاربة شاملة في التعاطي معها لا تقوم فقط على البعد الأمني وإنما على مفهوم التنمية المتضامنة.
وأعرب في السياق ذاته عن ارتياح السلطات التونسية لقرار الجانب الفرنسي رفع القيود المفروضة على منح التأشيرة مبرزا ضرورة توخي مزيد من المرونة في إجراءات منح التأشيرة وفق البيان .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.