أريانة: الكشف عن وفاق مختص في غسيل الأموال عبر الرهان الرياضي

0
المنبر التونسي (غسيل الأموال) – تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بأريانة من ضبط صاحب محل لتعاطي الرهان الرياضي الإلكتروني بدون رخصة، وحجز مبلغ مالي قدره 4500 دينار وآلة رقمية لاستخراج قصاصات الرهانات الرياضية وجهازي إعلامية وهواتف جوالة يستغلها المعني في النشاط المذكور.
وبالتحري معه تبين وأنه يتعامل مع شخص قاطن بإحدى الدول العربية عبر موقع التواصل الإجتماعي facebook يقوم بتزويده إلكترونيا بالعملة الصعبة مقابل إرسال ما يعادلها بالعملة التونسية بحسابه البنكي الخاص أو تسليم المبلغ مباشرة لشريكه نقدا.
وبعد جملة من التحريات تم القبض على الشريك بعد نصب كمين محكم له على متن سيارته الخاصة بحوزته مبلغ مالي قدره 14360 دينار حيث يقوم هذا الأخير بالتنسيق دوريا مع المواطن بالخارج لتجميع النقود من قبل أصحاب محلات الرهان الرياضي المتعامل معهم (أحدهم تم القبض عليه وحجز مبلغ 5000 دينار) على أن يتولى في مرحلة ثانية تجميع وتأمين الأموال بمكتب لصرف العملة بجهة العوينة.
وبالتنقل إلى مكتب الصرف تم حجز مبلغ 31 ألف دينار و3117 دولار و1350 أورو متأتية من المعاملات المذكورة.
وباستشارة ممثل النيابة العمومية أذن بالإحتفاظ بجميع الأطراف من أجل “تكوين عصابة إجرامية بقصد غسل الأموال” والأبحاث متواصلة على صعيد الفرقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا