الجامعة العربية: نضع اللغة العربية ضمن أولوياتنا لحفظ تراثنا القديم

0

المنبر التونسي (الجامعة العربية) – أكدت جامعة الدول العربية أنها تضع اللغة العربية ضمن أولوياتها كونها لغة قومية وأعظم كنز ووعاء لحفظ تراثنا القديم المشرف.
جاء ذلك في كلمة الأمانة العامة للجامعة العربية التي ألقتها السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، في المؤتمر الدولي للقوانين والأنظمة والتشريعات والسياسات والتخطيط اللغوي، المنعقد حاليا بمقر الجامعة العربية ويستمر لمدة يومين.
وأوضحت أبوغزالة، أن الجامعة أعدت خطة تنفيذية للإستراتيجية العربية للنهوض باللغة العربية تحت شعار /التمكين للغة العربية رمز هويتنا وأداة تنميتها/ والتي اعتمدت بمؤتمر وزراء الشؤون الثقافية في 2018.
كما أفادت بأن مجلس الجامعة على المستوى الوزاري اتخذ في سبتمبر الماضي قرارا بشأن الموافقة على إطلاق مبادرة /شهر اللغة العربية/ في الفترة من 21 فبراير إلى 22 مارس من كل عام.
وشددت على أهمية تزويد الأجيال القادمة بحب اللغة العربية، وزرع الوعي بأن اللغة العربية أقدم اللغات التي لا تزال تتميز بخصائصها الفريدة، وإعطائهم القدوة والدرس في ضرورة التحيز للغة العربية، بصفتها أهم عناصر الهوية، والتفريط بها تفريط بهويتنا التاريخية والقيم الثقافية والسيادة القومية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.