‘بي بي سي’ تمنح ميسي جائزة نجم العالم الرياضي لعام 2022

0

المنبر التونسي (ميسي) – تحصل قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، الذي فاز بكأس العالم في كرة القدم 2022 في قطر، على لقب نجم العالم الرياضي للعام الحالي، من موقع وتطبيق بي بي سي الرياضية.

وقاد ميسي، 35 سنة، منتخب بلاده لكرة القدم إلى لقب كأس العالم للمرة الأولى منذ 36 سنة.

وحصل مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي على جائزة الكرة الذهبية – التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم – بعد تسجيله سبعة أهداف في خامس نهائيات لكأس العالم يخوضها مع منتخب بلاده.

وينظر إلى نجم برشلونة السابق على نطاق واسع على أنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم في تاريخ اللعبة.

وسجل ميسي هدفين في نهائي كأس العالم ثم سجل هدفا من ركلة لتفوز الأرجنتين على فرنسا بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة استمرت 120 دقيقة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف.

ومعنى ذلك أنه أضاف جائزة جديدة إلى سجل الكوؤس الذي يحتوي على لقب الكرة لذهبية سبع مرات – الذي يمنح لأفضل لاعب في العالم كل عام – ولقب دوري أبطال أوروبا، وكأس كوبا أميركا، وعشرة مواسم في الدوري الإسباني مع نادي برشلونة، وموسم واحد في الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

وبلغ عدد الأهداف التي سجلها ليو على مدار مسيرته الكروية 793 هدفا.

وقال ميسي بعد أن رفع كأس العالم الأحد الماضي: “هذا ما يحلم به الجميع وهم صغار. وقد حالفني الحظ بما يكفي للحصول على كل شيء. وما كان ينقصني، وجدته هنا”.

وحصل ميسي على لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان في أفريل الماضي. وسجل نجم الفريق الفرنسي ومنتخب الأرجنتين 12 هدفا وصنع 14 هدفا آخر في 19 مباراة منذ بداية موسم 2022-23 .

بي بي سي عربي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.