الجبابلي: سيتم تركيز كاميرات لتوثيق عمليات النجدة والإنقاذ والتدخل

0

المنبر التونسي (الجبابلي) – دعا الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، العميد حسام الدين الجبابلي، كل من يمتلك أدلة أو مؤيدات تؤكد تورط خفر السواحل التونسي في مناورات خطيرة أودت بحياة العشرات من المهاجرين أن يتقدم بها الى السلطات القضائية أو الجهات الرسمية لتحديد المسؤوليات.
وأضاف العميد الجبابلي، خلال مداخلة له على شمس أف أم اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022،  أن الوحدات الأمنية معرّضة للأخطاء ومن لا يعمل لا يخطئ وفق تعبيره.

وشدد العميد حسام الدين الجبابلي، على أن إدارة الحرس الوطني لا تتسامح مع من يرتكب خطأ من هذا النوع  خاصة فيما يتعلق باللعب بالحياة البشرية  حسب قوله.

كما أبرز الجبابلي، بأن وحدات الحرس الوطني تقوم بتوثيق عمليات النجدة والإنقاذ وهناك مشروع كبير في الحرس البحري ستركز من خلاله كاميرات مرتبطة بالعمليات المركزية التي توثق عمليات النجدة والإنقاذ والتدخل.

كما لفت المتحدث باسم الحرس الوطني إلى أنه في كل مرة يتم تداول ما يدين الوحدات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية تتدخل التفقدية العامة أو تفقدية الأسلاك سواء في الأمن أو الحرس الوطني.
يشار إلى أن 56 منظمة وشبكة في المنطقة المتوسطية، أكدت في بيان مشترك لها، أنه “بينما يواصل الاتحاد الأوروبي منح تونس المزيد من الوسائل لمراقبة سواحلها ومحاولة الإيحاء بتجنب هذه المآسي، فإن المزيد من الأدلة تشير الى تورط خفر السواحل التونسية بشكل مباشر في مناورات خطيرة أودت بحياة عشرات المهاجرين“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.