منوبة: تقديم طعنين في النتائج الأولية للإنتخابات التشريعية

0

المنبر التونسي (منوبة) – أكدت رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة سماح المدوري انه مع انتهاء اجال الطعون في الانتخابات التشريعية 2022، اليوم الجمعة، تم تسجيل طعنين في النتائج الأولية للانتخابات التشريعية، على مستوى دائرتي المرناقية برج العامري ومنوبة وتم تقديمها للمحكمة الإدارية بعد اعلام الهيئة الفرعية.
وقد استند المترشحان الحاصلان على المرتبة الثالثة في نتائج الدائرتين المذكورتين، وهما سوسن السلامي عن دائرة المرناقية – برج العامري، وانيس الماجري عن دائرة منوبة، الى عدة أسباب ومؤيدات تعلقت عموما بالمخالفات والتجاوزات الحاصلة في الحملة الانتخابية والتي لم تؤخذ بعين الاعتبار في النتائج، وفق تقديرهما، فضلا عن مؤيدات أخرى ضمّنت مطلبي الطعن اعتقادا بإمكانية تـأثيرها، وتغييرها للنتائج الأولية.
كما طالب المترشح عن منوبة، بإعادة فرز الأصوات، والتأكد من تقدير الأوراق الملغاة خاصة مع تقارب الأصوات بينه وبين المترشح المؤهل للدور الثاني من الانتخابات في المرتبة الثانية وذلك بفارق 5 أصوات فقط وفق نتائج الانتخابات المعلن عنها.
يشار الى نتائج الانتخابات بدوائر ولاية منوبة الخمس، اسفرت عن فوز المترشح علي بوزوزية وهو رجل تعليم، بمقعد عن دائرة دوار هيشر، منذ الدور الأول، ومرور ثمانية مترشحين محرزين على أكثر عدد من الأصوات الى الدور الثاني، منهم امرأتان، وذلك لعدم حصول أي منهم على الأغلبية المطلقة من الأصوات المصرح بها.
يذكر ان باب الطعون فتح منذ يوم الثلاثاء 20 ديسمبر الجاري وتتواصل آجال تقديم الطعون في دوريها الابتدائي والاستئنافي على مدى شهر، يتم على إثرها الإعلان عن النتائج النهائية للدورة الأولى للانتخابات التشريعية يوم 19 جانفي 2023.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.