الجامعة العربية: الإعلام أصبح أداة فاعلة لتشكيل الرأي العام ووسيلة لمد جسور الحوار بين الثقافات

0

المنبر التونسي (الجامعة العربية) – أكدت الجامعة العربية أن الإعلام أصبح بمختلف أشكاله أداة فاعلة لتشكيل الرأي العام ووسيلة كونية لمد جسور الحوار وإشاعة قيم التقارب والتفاهم بين الثقافات المختلفة بالإضافة الى دوره كشريك أساس في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وشدد السفير أحمد رشيد خطابي, الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية اليوم السبت, أمام الجلسة الافتتاحية للقاء التشاوري لوزراء الإعلام العرب بالعاصمة الليبية طرابلس – خلال الحفل الختامي لطرابلس عاصمة للإعلام العربي 2022, على حرص مجلس وزراء الإعلام العرب أن تظل القضايا المطروحة على جدول أعماله معبرة عن الواقع العربي, ومتفاعلة مع انشغالات وتطلعات الشعوب العربية في إطار دولة القانون والمؤسسات, بجانب تعبئة الجهود الجماعية لخدمة القضايا المشتركة وتثمين صورتنا الحضارية بين الأمم.
وذكر أن دورات مجلس وزراء الإعلام شهدت خلال السنوات الأخيرة إطلاق العديد من المبادرات الطموحة من قبيل اعتماد ميثاق الشرف الإعلامي والاستراتيجية الإعلامية العربية ووثيقة الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030 وخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج والاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف ونشر ثقافة السلام.
وقال أن « مشروع +عاصمة الإعلام العربي+ شكل أحد أبرز المبادرات التي اعتمدها المجلس خلال دورته العادية (47) في 2016, بهدف إلقاء الضوء على العمل الإعلامي الوطني في الدول الأعضاء وفتح افاق مشاريع مثمرة للتعاون الإعلامي البين-عربي ».
وأضاف أنه « تأكيدا على مركزية القضية الفلسطينية المشروعة اختار المجلس +القدس+ أول عاصمة للإعلام العربي تعبيرا عن المكانة الوجدانية والطابع
التاريخي والقانوني الخاص لهذه المدينة المقدسة, فضلا عن تسميتها +عاصمة دائمة للإعلام العربي+ بالتوازي مع اختيار عاصمة أخرى ».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.