المنستير تحتضن الدورة الرابعة لمهرجان شمال إفريقيا الدولي للإبداع والجمال

0

المنبر التونسي (المنستير) – أفاد مدير مهرجان شمال إفريقيا الدولي للإبداع والجمال، بسام دريرة، مدينة المنستير تحتضن خلال الفترة من 23 إلى 26 جانفى الجاري، الدورة الرابعة لمهرجان شمال إفريقيا الدولي للإبداع والجمال تحت شعار « الحب والسلام بين الأمّة العربية »، الذي تنظمه شركة مختصة في تنظيم المعارض والمهرجانات للحلاقة والتجميل، بدعم من عدد من المستشهرين وبمشاركة 250 من المختصين من تونس ومصر والأردن وليبيا وفلسطين والعراق والجزائر وسوريا وألمانيا وفرنسا وهولندا، من بينهم 32 مكوّنا دوليا في الحلاقة.

وتتضمن فقرات المهرجان دورات تكوينية نظرية وتطبيقية حول المستجدات في مجالات فنون تصفيف الشعر، وصباغته، وجديد الماكياج، وآخر التقليعات في فنون تزيين الأظافر وتركيب الرموش ولباس المناسبات الخاص بالعروس.

ويعدّ هذا المهرجان فرصة لتبادل الخبرات والثقافات بين الدول العربية، حسب مدير المهرجان، الذي أكد أنّ الدورة تسعى إلى التقريب بين الحلاقيين ورجال الأعمال، باعتبار أنّ « قطاع الحلاقة مهمش في تونس »، حسب تقديره.

ومن جهته قال نائب مدير المهرجان، حامد اليعقوبي إنّ هذه التظاهرة « محطة لتبادل المعارف في مجالات فنون الحلاقة والتجميل، لمزيد الارتقاء بالقطاع وهي فرصة للتعارف والتبادل الثقافي ولدفع السياحة ».

وينتظم على هامش الدورات التكوينية، معرض للملابس التقليدية ولمواد التجميل ومواد التجميل الطبيعية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا