مقاومة الهجرة غير النظامية ومعالجتها في لقاء وزير الداخليّة بنظيره الإيطالي

0

المنبر التونسي (الهجرة غير النظامية) – استقبل وزير الداخلية توفيق شرف الدين اليوم الأربعاء 18 جانفي 2023 بمطار تونس قرطاج، نظيره الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي والوفد المرافق له.
وقد انتظم بمقر وزارة الداخلية لقاء جمع الجانبين تمّ خلاله التنويه بالعلاقات الثنائية بين وزارتي البلدين خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وقال بلاغ لوزارة الداخلية، إنه تم التأكيد على الارتقاء بالتعاون الأمني إلى مستويات أرفع خاصّة في مجالات مكافحة الجريمة المنظمة و تجارة المخدرات والإرهاب، كما تمّ التشديد على ضرورة مقاومة ظاهرة الهجرة غير النظامية ومعالجتها في إطار مقاربة متكاملة تراعي مصلحة وأمن البلدين.
من جانبه أبرز توفيق شرف الدين، أنّ الجهود الأمنية المبذولة في إطار مقاومة ظاهرة الهجرة غير النظامية تظلّ غير كافية، داعيا إلى ضرورة معاضدتها بحلول تنموية ذات بعد اقتصادي اجتماعي، الأمر الذي أكده نظيره الإيطالي بالإعلان عن برنامج عمل جديد يهدف إلى تكوين الفئة الشبابية المرشحة للهجرة في مجالات مهنية محدّدة طبقا لحاجيات سوق الشغل الايطالية بصورة يؤهلها للهجرة بطريقة نظامية والانخراط في مختلف مواقع العمل هناك.
وسيتولى فريق مشترك من الخبراء بين البلدين بحث سبل وآليات تنفيذ البرنامج المذكور وضمان حصّة منتظمة للتونسيين في إطار الهجرة النظامية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا