عميد المحامين: “مبادرة الإنقاذ يجب أن تنجح ويتم ضبط خارطة طريق واضحة لها”

0
المنبر التونسي (عميد المحامين) – قال عميد المحامين حاتم المزيو، اليوم الجمعة، تزامنا مع انطلاق إجتماع الاطراف المنضوية تحت ما يسمى مبادرة الانقاذ الوطني “نحن صبرنا كثيرا على أوضاع بلادنا والمقلق انه لا يوجد أي جديد أو تغيير او رؤية سياسية او اقتصادية او اجتماعية لتغيير الوضع وانقاذ البلاد من الازمة خاصة أن الجميع بما في ذلك الحكومة متفق ان البلاد في ازمة”.
وذكر المزيو في تصريح لشمس أف أم،  انه اتفق مع شركائه على ضرورة اطلاق مبادرة وطنية بشكل جديد والرجوع إلى اهل الخبرات في كل المجالات حتى تكون مبادرة مفصلية لاصلاح الوضع لانه :”انهكتنا هذه التجارب التي تفشل في كل مرة”، حسب تصريحه.
وأوضح عميد المحامين  ان تونس منذ الثورة اتجهت نحو خيارات لم تكن ناجحة كليا.
واعتبر ان التوافقات كانت من بين اسباب فشل دستور 2014 الذي أقر نظاما سياسيا غير طبيعي وغير متوازن إضافة إلى مشاكل النظام الانتخابي الذي انتج بدوره فسيفساء في المشهد ما انجر عنه تهرب كل طرف من مسؤوليته بما في ذلك من وجدوا في الحكم.
وأكد عميد المحامين بالقول:” يجب أن تنجح هذه المبادرة ويتم ضبط خارطة طريق واضحة لها، ولا بد من إنجاحها على مستوى الشكل قبل الأصل خاصة أن مرحلة اليوم أصعب من 2013… ورغم الفشل السريع يجب التكاتف من أجل هذه الوضعية والتعامل معها بذكاء كي ننجح في هذه المبادرة. ومسؤولية تاريخية أن تنجح المبادرة ولا يجب أن نستبق الأحداث ولكل حادث حديث”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.