طقس شديد البرودة يجتاح شمال شرق الولايات المتحدة وانخفاض درجات الحرارة لمستويات قياسية

0

المنبر التونسي (وانخفاض درجات الحرارة لمستويات قياسية) – انخفضت درجات الحرارة لمستويات قياسية كما اجتاحت رياح قوية شمال شرق الولايات المتحدة، السبت، مما تسبب في أوضاع تشكل تهديدا للحياة.

وسجلت منطقة ماونت واشنطن بولاية نيو هامبشير خلال الليل رياحا باردة انخفضت فيها درجة الحرارة لأقل من 78 درجة مئوية تحت الصفر والتي يبدو أنها الأدنى على الإطلاق في الولايات المتحدة.

ووصلت درجة حرارة الهواء في الذروة إلى ما دون 44 درجة مئوية تحت الصفر مع رياح تقترب سرعتها من 160 كيلومترا في الساعة حسبما ذكر مرصد ماونت واشنطن.

ونقلت شبكة “سي إن إن” بأن موجة برد تهدد الحياة بدأت في تخفيف قبضتها على شمال شرق الولايات المتحدة، السبت، ولكن فقط بعد تسجيل رقم قياسي وطني جديد في نيو هامبشاير.

وقالت الشبكة الرياح الباردة قادمة من كندا، مما يعرض ولايات بأكملها للخطر. ومن المتوقع أن تكون أسوأ التأثيرات في شمال ولاية ماين – حيث تلقى حوالي 70،000 شخص في مقاطعتي بينوبسكوت وأروستوك تحذيرات من العواصف الثلجية حتى مساء السبت، وفقا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

لا يتم تتبع سجلات برودة الرياح تاريخيا عن كثب مثل سجلات درجات الحرارة ، ولكن العلامة ستتفوق على ما يعتقد معظم خبراء الأرصاد الجوية أنه الرقم القياسي الأميركي (ناقص 105 درجة فهرنهايت في ألاسكا). كان الرقم القياسي السابق لجبل واشنطن ناقص 102.7 درجة فهرنهايت في عام 2004.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.